تصميم مواقع

كيف تدير عدة أعمال في الوقت نفسه

هل أستطيع أن ادير واركز علي عدة مشاريع أو افكار في وقت واحد؟ ام من الافضل التركيز علي مشروع واحد؟

سؤال شائع يطرحة العديد من اصحاب المشاريع الذين يريدون التطوير من مشاريعهم ; ستلاحظ ان معظم رواد الاعمال فكروا في الطريقتين ومنها الذي نجح ومنها ايظا الذي فشل . وللاجابة علي هذه الاسئلة تعتمد عليك وعلي ايظا الفرص المتاحة اماك والفرص التي تعترض طريقك , وساقول لكم نبذة عن عصة مليحة السويداء ومؤسس شركة BEE Creative stodio لتصاميم الجرافيك المشهورة ومؤسس شركة المساحات beehive قد تقوم باخبارنا السر وراج نجاحها في ادارة هذه المشاريع المختلفة وفي نفس الوقت.

حاجة السوق والشعف ايظا كانتا البداية

قالت ملبحة: بالنسبة لانشائها مشروعين مختلفين هو ان شركة التصميم كانت هي مهنتي ومجالي التي احبها وكنت احلم دائما بتطويرها وتوسعها لذلك قررت ان اخرج من المالوف لدي في هذة الوظيفة واتوسع بها وهذا يكمن لحبي الكبير لها.

اما المشروع الاخر وهو شركة المساحة للعمل المشترك فبدا الامر بحاجتي انا وفريقي لمكتب خاص ; وبحد كثير من البحث والخبرة لمعرفة افصل مكان يساعدنا علي الراحة وكذلك التجدد والاستمرار , اتضح لي ان مجال مساحات العمل المشتركة مثرية من جانب توسع نطاق الاعمال وكذلك المعارف وايضا عندما يشاركنا زملائنا في المكان يساعدنا علي التخفيف علي الحمل المادي وهكذا تاسست شركة Beehive لمساحات العمل المشتركة

واخيرا بالنسبة للسؤال حول امكانية ادارة مشروعين مختلفين فقد اعطتنا مليحة اكثر شيئين مختلفين ساعدها في الادارة

تقسيم المهام من خلال التدوين الي عنه اتجاهات

فالادارة مقسمة بشكل عام والي عدة جوانب وترتب اسبوعيا علي حسب اهميته
(العاجل والضروري- الضروري وليس عاجلا- ليس ضروريا والعاجل – ليس ضروري وليس عاجلا ).

ولتطوير الاعمال بشكل افضل يجب عليك الاستعانة بالغير.

لناخذ مثال مثلا شركة التصميم فانا من انجز الاعمال ويقوم بمساعدتي في الحسابات المحاسب ولدي ايضا فريقي من كتاب محتوي ومصممين ويساعدوني في التصاميم والمحتوى.

اما بالنسبة لشركة مساحات العمل فلدي شريكي (عبدالرحمن) ونتقاسم مهامنا بشكل متساوي وهذا في البداية فقط فالان لدينا شباب موظفين وهم يتولون معظم المهام مثل استقبال العملاء والحجوزات وايضا الخدمات ونحن كمؤسسين نتابع المشروع بشكل دوري وكامل.

وفي النهاية اذا فكرت وقررت ان تعمل علي فكرتين او مشروعين أو اكثر في نفس الوقت كل ما عليك فعله هو التركيز والتخطيط الجيد وكل يوم عليك ان ترسم اهدافك وتدون ملاحظاتك واخطائك ومهامك لتحقيق النجاح لمشروعك

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق