تصميم مواقع

4 طرق لانشاء موقع مجاني على الانترنت

تصميم موقع على الانترنت أصبح أمر سهل وبسيط، وله عدة طرق يمكن عمله من خلالها، حيث أنه أصبح يمكن إستخدام أحد البرمجيات الجاهزة والتى تستخدم فى تصميم المواقع على شبكة الإنترنت.

أحد أشهر هذه البرمجيات هي برمجية ووردبريس، والتى تتيح أيضا صنع موقع عن طريق منصتها الالكترونية wordpress.com، كما يمكنك تثبيتها على جهازك أو الاستضافة الخاصة بك من خلال wordpress.org ، وهذا الإختيار يمكنك من التحكم بالموقع الخاص بك بشكل أكثر فاعلية.

للوردبريس مميزات تجعلها البرمجية الأفضل فى برمجة وتصميم موقع على الانترنت، أكثر ما يميزها هو انها تتمتع بالكثير من الفاعلية والسهولة والتى تساعد المستخدم العادي، وجعله قادر على اختيار التصميم المناسب له ولحاجاته من الموقع.

كيفية انشاء موقع مجاني بدون ووردبريس

يوجد العديد من الطرق الاخري لانشاء و تصميم موقع الكتروني ، وتوجد برمجيات ومنصات اخرى مختلفة عن ووردبريس نطرحها لكم في السطور التالية.

انشاء موقع باستخدام ويبلى (weebly)

منصة Weebly يمكنك من خلالها تصميم الكتروني بمنتهي السهوله. النظام التى تقوم عليه هذه المنصة يسمى نظام السحب والترك (drag-and-drop) والتى لا تتطلب من المصمم عند تصميم موقع سوى سحب موديولات معينة ومن ثم تركها مرة أخرى فتظهر نتيجة هذا النظام من الحركات على الأماكن الأخرى على واجهه التصميم.

سكوير سبيس (square space)

واحدة أخرى من المنصات squarespace التى تساع\ك على تصميم موقع ويب مجاني
منصة squarespace

تعتبر برمجية سكوير سبيس من أحسن الإختيارات لتصميم موقع جميلا فى فترة وجيزه وبسرعة فائقة ، ولكن فى هذه البرمجية لا تتوفر امكانية التحكم المتعددة كالتى تتوفر فى برمجيات كثيرة أخرى مثل (weebly) ولكن بالنسبة للذين يبتغون تصميم موقع يكون له القدرة على معالجة الصور فهذه البرمجية تعتبر الخيار المناسب لهم حيث أنها توفر للمصمم معالجا للصور فى صورة داخلية وأيضا توفر للمصمم نظام رائع يمكنه من البحث عن الصور.

تصميم موقع وبرمجتة بنفسك

هناك طريقة أخرى متبعه فى تصميم الموقع، وهى عن طريق استخدام لغات البرمجة جيث أنه من الممكن تصميم موقع من خلال استعمال لغة البرمحة (HTML) ، وهذا هو الطريق الصعب فى تحدياته إذا قارناه بالبرمجيات التى تم ذكرها فى السابق.

ويقوم قوام هذه اللغة بشكل اساسى على مجموعة من السلاسل المكونة من رموز مكتوبة ومحفوظه على هيئة (HTML) ، وعند عرض هذه السلاسل على المتصفح، يقوم بترجمتها الى كتابة متناسقة ومتقنة فى ترتيبها، ولكن الجدير بالذكر أن المصمم الذى يريد تصميم مواقع باستخدام هذه اللغة لابد وأن يتمتع بخبرة كافية دراية كاملة بكل رموزها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق