كيفية تصميم فيديو موشن جرافيك لشركتك

كيفية تصميم فيديو موشن جرافيك لشركتك

في وقتنا الحالي يعد تصميم فيديو موشن جرافيك بأنواعه المختلفة من العناصر المرئية الأكثر طلباً في الأسواق حيث أصبح المحتوى المرئي هو المسيطر على استراتيجيات التسويق، كما تعمل الشركات على تسخير جميع الإمكانيات والموارد من أجل تحقيق نتائج مميزة. لذا من أجل تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي للتسويق لمنتجاتك وخدماتك عليك استخدام الاستراتيجية الصحيحة والمناسبة لتصميمه.

ومن خلال السطور التالية التي يقدمها لك أحد خبراء شركة خدماتك khadamatk.com في تصميم فيديو الموشن جرافيك الاحترافي، يمكنك التعرف بسهولة على كافة التفاصيل ومميزات وأنواع هذا الفن الراقي.

فيديو موشن جرافيك

يمكن القول إن تصميم فيديو موشن جرافيك هو عبارة عن رسالة تهدف لإيصال المعلومات وتبسيطها وذلك عن طريق الرسوم المتحركة، فيعمل على تحويل الأفكار الصعبة والمملة إلى رسوم متحركة جذابة وملفتة للأنظار، وهنا يأتي دور المصممين وتظهر موهبتهم في تحويل هذه المعلومات إلى فيديو موشن جرافيك احترافي ومثير للاهتمام وذلك خلال مدة زمنية قصيرة وبتكلفة بسيطة.

ما هو الموشن جرافيك؟

كيفية-تصميم-فيديو-موشن-جرافيك

الموشن جرافيك هو عبارة عن فيديوهات تجمع ما بين الصور والصوت والنصوص، والهدف من هذه التقنية هو إيصال فكرة أو الدعاية والترويج لمنتج معين.

ومن مميزات الموشن جرافيك جعل المفاهيم الصعبة والمعقدة بسيطة والمفاهيم المملة جذابة، كما يعمل على إيصال المعلومة بوقت وجيز هذا ما يجعله الخيار المفضل عند إنتاج مقاطع الفيديو التسويقية وغيرها.

من خلال هذا التعريف نلاحظ عدة نقاط تميز الموشن جرافيك عن غيره من أنواع الفيديوهات ومنها:

  • العمل على تصميم الموشن جرافيك لا يتطلب معدات.
  • تصميم مقاطع الفيديو لا يحتاج إلى ممثلين.
  • تصميم الفيديو لا يشترط وجود قصة تدور حولها عناصر الفيديو أو وجود شخصيات.

أساسيات الموشن جرافيك

ثمة بعض الأساسيات التي يجب عليك الالتزام بها لتتمكن من تصميم فيديو موشن جرافيك محترف وناجح، حيث يوجد ثلاثة أنواع أساسية من فيديوهات الموشن جرافيك، وكل نوع من هذه الأنواع يمتلك أهداف معينة، وهي:

  1. فيديوهات الموشن جرافيك التوضيحية: يستخدم هذا النوع من فيديوهات الموشن جرافيك من قبل الشركات والعلامات التجارية من أجل إيصال رسالة معينة ألا وهي الأهداف التي يسعون لتحقيقها من خلال منتجاتهم بالإضافة إلى تسويق للعلامة التجارية، وذلك من مراحل تصنيع المنتج ومراعاة البيئة عند تصنيعه وصولاً إلى توضيح المفاهيم وزيادة الوعي عند العملاء حول كفاءة المنتج وأهميته والخواص التي تميزه عن المنتجات المنافسة له.
  2. فيديوهات الشروحات: يتعمق هذا النوع من فيديوهات الموشن جرافيك في التفاصيل العملية أو التقنية لعنصر معين، كما تستخدم هذه الفيديوهات من قبل أصحاب الشركات التي ترغب في إعداد فيديو يعمل على شرح استخدام منتج معين أو خدمة معينة. إن تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي وجذاب يعمل على جذب العملاء بشكل أكبر على عكس استخدام فيديوهات الشرح الحقيقية.
  3. جرافيك واجهات المستخدم: يمكن القول إن هذا النوع مختلف قليلا عن النوعين السابقين، فهو متخصص في مجال تصميم العناصر المرئية لواجهات المستخدم في البرامج والتطبيقات ومواقع الويب. العناصر التي يتم تصميمها عبر جرافيك واجهات الاستخدام تتضمن العناوين والفقرات والجداول التوضيحية والخطوط والأيقونات وغيرها الكثير. يعد هذا النوع الخيار الأمثل لك إذا كنت تملك موقعاً لشركتك وترغب في جذب الزوار.

البرامج المستخدمة في تصميم فيديو الموشن جرافيك

البرامج-المستخدمة-في-تصميم-فيديو-الموشن-جرافيك

لكي تتمكن من إنجاز فيديو موشن جرافيك فني واحترافي سوف تحتاج إلى إتقان العمل على برامج التصميم حيث تعد هذه البرامج هي الذخيرة الأساسية عند مصممي الموشن جرافيك، وها هي بعض هذه البرامج:

  1. برامج تعديل الصور: وهي أول البرامج التي ستلجأ إليها، فأنت تحتاج إلى برنامج احترافي لإضافة المؤثرات إلى الصور والتي هي أساس الفيديو وتعديلها، ومثال على هذا النوع من البرامج أدوبي فوتوشوب.
  2. برامج التخطيط: يمكنك من خلال هذه البرامج رسم الصور والأشكال والرموز وإضافتها إلى الفيديو، كما يمكنك إضافة الأنيميشن لهذه الأشكال حيث أن أساس هذه البرامج هو رسم الصور التي تعتمد على النقاط والخطوط.
  3. برامج الأنيميشن: كي يتم تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي وجذاب عليك تحريك الصور الجامدة وهذه البرامج تمتلك الأدوات المسؤولة عن هذه الوظيفة، ومن هذه البرامج برنامج أدوبي أفتر افكت وبرنامج أدوبي بريمير.

كما يمكن تصنيف البرامح المستخدمة في تصميم فيديو الموشن جرافيك بطريقة أخرى وهي مجال التصميم ومجال التحريك، ومجال تحرير الفيديو، ويحتاج كل مجال برنامج معين، وقد تمتلك بعض البرامج أكثر من مجال:

  1. برامج الموشن جرافيك في مجال التصميم: والذي يقسم الى نوعين الأول: خاص بتصميم الرسوم والصور والتصميمات النقطية مثل برنامج الفوتوشوب، والنوع الثاني: متخصص في إنجاز الرسوم ثلاثية الأبعاد، ومن أشهر الأمثلة على هذا النوع برنامج سينما فور دي، برنامج ثري دي ماكس وبرنامج مايا.
  2. برامج الموشن جرافيك في مجال التحريك: يعتمد هذا المجال على تحريك الرسوم والصور، وتمتلك البرامج المتخصصة في مجال التحريك الأدوات المناسبة لذلك والتي تكون معظمها ثلاثية الأبعاد مثل برنامج أدوبي أفتر افكت وبرنامج موهو.
  3. برامج الموشن جرافيك في مجال المونتاج أو تحرير الفيديو: يستخدم لإضافة المؤثرات الصوتية والمؤثرات البصرية على الفيديو. من أشهر البرامج المتخصصة في مجال المونتاج هي برنامج أدوبي بريمير، برنامج أدوبي أوديشن، برنامج فاينال كت وبرنامج فيغاس.

ومن الأمثلة على هذه البرامج:

برنامج InkScape

يتمتع برنامج إنكسكيب بمجموعة من المميزات الشاملة حيث يمتلك أدوات رسم متطورة ذات ألوان عالية الجودة، كما يمكن معالجة الصور عالية الدقة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على معلمات تفصيلية مثل تعبئة الألوان، الطبقات، الخطوط وغيرها والتي تجعل منه مناسب لمعالجة الكائنات المعقدة. من الصعب استخدام هذا التطبيق من قبل المبتدئين كما أنه يحتاج إلى الصبر والدقة في العمل.

برنامج Daz Studio

يعتبر هذا البرنامج من أقوى برامج التصميم ثلاثي الأبعاد، كما يتميز باحترافية التصميم وبساطة الواجهة. هذا البرنامج مميز للغاية وتستطيع من خلاله إنجاز تصميمات احترافية، كما يمكنك طرح هذه التصميمات للبيع في السوق الخاص بالموقع. يستخدم في صنع الرسوم المتحركة والرسوم التوضيحية بالإضافة إلى أغلفة الكتب وغيرها الكثير، كما يوفر موقع البرنامج دروس تعليمية مجانية تساعدك على اتقان البرنامج وذلك من دون الحصول على أي مقابل.

برنامج Krita

يتمتع هذا البرنامج بواجهة استخدام سهلة وبسيطة كما أنه برنامج مجاني ويدعم العمل الإبداعي فهو يقوم على مفهوم خلق الكاريكاتير. يحتوي على العديد من المميزات المختلفة مثل مساعد الرسم ومثبتات الفرشاة وأدوات النسخ المتطابق وغيرها من الأدوات التي تحتاج اليها في انجاز تصميمك. يمكن التحكم من خلال هذا البرنامج في حجم الصور إما تكبير أو تصغير حجم الصورة، كما يتيح لك إمكانية قص واخفاء أي جزء تريده من الصورة.

برنامج Blender

يعد برنامج بليندر من أفضل البرامج لإنجاز التصميمات ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى تصميم الموشن جرافيك أو الرسوم المتحركة. يتميز بكونه مجاني ويتمتع بالجودة والدقة الرائعة والسرعة الكبيرة حيث يعتمد هذا البرنامج في برمجة التصاميم على لغة بايثون الغنية عن التعريف، كما أنه يدعم أنظمة ويندوز المختلفة ويوفر العديد من الخصائص الرائعة.

برنامج Gravit Designer

يتمتع هذا البرنامج بواجهة احترافية وسهلة الاستخدام حيث يعتبر من أفضل برامج تصميم الموشن جرافيك وبشكل مجاني، كما أنه يوفر العديد من المميزات منها: تصميم الرسوم المتحركة والرسوم البيانية والتوضيحية، فهو عبارة عن برنامج تصميم متكامل، بالإضافة إلى ذلك يمكن تصميم العروض التقديمية الاحترافية. يمتلك هذا البرنامج مجموعة من الأدوات المتخصصة في تعديل الصور وإضافة التأثيرات عليها والتي تساعدك على تحرير الصور.

برنامج Vectr

يعد من أفضل البرامج لتصميم الموشن جرافيك المتوفرة مجاناً حيث أنك لا تحتاج إلى تحميله فيمكنك استخدامه عن طريق المتصفح. يتمتع هذا البرنامج بخاصية المزامنة والتي تمكن شخصين من العمل على تصميم واحد معاً، كما يوفر العديد من الأدوات مثل الخطوط المختلفة والفلاتر المتنوعة وغيرها وذلك لعمل تصميمات احترافية. يستخدم هذا البرنامج لإنجاز تصميمات ثنائية الأبعاد بالإضافة إلى الرسوم التوضيحية.

كيفية تصميم فيديو موشن جرافيك

موقع-موشن-جرافيك-مجانا

تتضمن عملية تصميم فيديو موشن جرافيك ثلاث استراتيجيات يمكنك اختيار المناسب منها لك وهي:

  1. الاستراتيجية الأولى: تصميم الفيديو بنفسك

تستطيع تصميم فيديو موشن جرافيك بنفسك حتى ان لم تكن محترف في التصميم وذلك باتباع بعض الخطوات بدقة، ولكن بالطبع هذا الأمر لا ينطبق على اعداد فيديو موشن جرافيك احترافي لأن هذا الموضوع يتطلب منك أن تكون محترفاً بالتصميم

خطوات تصميم فيديو موشن جرافيك بالاعتماد على نفسك بسيطة وهي:

  • أولاً: كتابة نص الفيديو

تعد هذه المرحلة من أهم المراحل لأن النص والجمل التي ستظهر في الفيديو هي الأساس الذي سيبنى عليه هذا الفيديو لذلك يجب أن تمنح هذه المرحلة وقتها الكافي. النص سيعكس للمشاهدين فكرة الفيديو ومن خلاله سيبدي المشاهد رأيه ووجهة نظره عن هذا الفيديو. يجب أن يجذب فيديو الموشن جرافيك المشاهدين وبالتالي عليه أن يكون قصير وبعيد كل البعد عن الملل، وبالتالي يجب على النص أن يكون قصير أيضاً. قبل البدء بهذه المرحلة عليك أن تفهم ما هي الفكرة التي تريد ايصالها عبر هذا الفيديو، ومن هي الجهة المستهدفة.

  • ثانياً: مخطط القصة أو الفيديو

تبدأ هذه المرحلة بعد كتابة النص وتحديد طبيعة الصور التي تريد إضافتها إلى الفيديو، وكل ما عليك فعله هو ترتيب النصوص ومزامنتها مع صور مناسبة لها عن طريق تقسيم الفيديو إلى فقرات أو أجزاء.

  • ثالثاً: التصميم العام للفيديو

هذه المرحلة بسيطة للغاية ولا تتطلب منك الكثير من الجهد. في هذه المرحلة عليك اختيار التصميم العام للفيديو، وهذا يتضمن الأسلوب واللون، وهما عاملان مهمان للغاية في لفت انتباه المشاهد ودعم فكرة الفيديو ويتم من خلالهما إيصال الرسالة التي تقدمها من خلال من الفيديو.

  • رابعاً: تصميم الفيديو “الأنيميشين”

في هذه المرحلة سوف تحتاج إلى مساعدة برامج التصميم، لأنك ستقوم بنقل جميع العناصر إلى ساحة التصميم. هناك بعض العناصر التي يجب عليك مراعاتها عند البدء بعملية التصميم، مثل المزامنة الصحيحة بين الصور والنصوص والتأثيرات الصوتية وغيرها.

  • الاستراتيجية الثانية: تصميم الفيديو بنفسك عبر الأدوات الجاهزة

هناك العديد من البرامج والأدوات التي تمتلك قوالب جاهزة تستطيع الاختيار منها. تتضمن هذه القوالب جميع العناصر التي تحتاجها في تصميم فيديو الموشن جرافيك، وكل ما عليك فعله هو اختيار المناسب منها. يمكن القول إن لهذه الاستراتيجية سلبية واحدة ألا وهي التكرار، فقد تلاحظ تشابه كبير مع فيديوهات أخرى استخدمت الأداة والعناصر نفسها وبالتالي لا يوجد ابداع بسبب التكرار.

  • الاستراتيجية الثالثة: توظيف خبير في تصميم الموشن جرافيك

كي تقوم بتصميم فيديو موشن جرافيك احترافي ومميز بالمقارنة مع منافسيك وتوفير الوقت والجهد سيكون الخيار الأفضل لك هو توظيف خبير متخصص في تصميم الموشن جرافيك. يوجد العديد من المواقع التي تساعدك في توظيف مصمم فيديو موشن جرافيك ومنها موقع مستقل.

خطوات عمل فيديو موشن جرافيك كامل

مصمم-فيديو-موشن-جرافيك

 يتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: كتابة سيناريو الفيديو

هذه الخطوة مسؤول عنها الشخص المتخصص في كتابة المحتوى، فعلى الرغم من أن مدة الفيديو قصيرة ولا تتجاوز ثلاث دقائق إلا أنه من الضروري كتابة سناريو الفيديو.

الخطوة الثانية: إنشاء الإستوري بورد

يتم في هذه الخطوة تحديد شكل الرسومات والشخصيات على الورق من أجل تصميم الفيديو.

الخطوة الثالثة: تحويل الرسوم إلى تصاميم

يتم الاستعانة في هذه الخطوة ببرامج التصميم وذلك من أجل تحويل الرسوم إلى تصاميم حقيقية ملونة.

الخطوة الرابعة: التحريك

هذه الخطوة تميز فيديو الموشن جرافيك عن غيره من التصاميم الأخرى وهذا ما يجعلها أهم خطوة في تصميم فيديو موشن جرافيك. يراعي المصمم التناسق والتزامن بين الأداء ومحتوى الفيديو، واختيار الموسيقى المناسبة والتعليق الصوتي المناسب.

أنواع الموشن جرافيك

ما-هو-الموشن-جرافيك؟

تختلف أنواع الموشن جرافيك حسب الهدف الذي تريد ايصاله للمشاهد ما بين نوع ترويجي لإقناع المشاهد بالمنتج، ونوع توضيحي أو نوع عاطفي للتأثير بالجمهور المستهدف.

الموشن جرافيك التوضيحي

عندما تكون الرسالة التي تريد توضيحها تتضمن العديد من الخطوات أو تحوي الكثير من التفاصيل بمعنى آخر أن تكون رسالة تقنية فهذا النوع هو الخيار الأمثل. يعمل هذا النوع على تبسيط فكرة ما وذلك عن طريق تجزئتها إلى لقطات واضحة حيث يساعد المشاهد على تصور هذه الفكرة بطريقة مميزة لا يستطيع أي شكل أخر توفيرها.

الموشن جرافيك الترويجي

هذا النوع هو طريقة جذابة لوصف المنتج الذي تريد تسويقه على شكل رسوم متحركة وبتكلفة بسيطة. يعد هذا النوع أداة تسويقية تهدف إلى زيادة المبيعات وتعمل على تحول المشاهدين إلى عملاء دائمين.

الموشن جرافيك العاطفي

يستخدم الفيديو العاطفي لمشاركة رسالة هامة عن طريق الرسوم المتحركة ولا تحتاج الى تصاميم معقدة بل تكفي الرسوم البسيطة التي من خلالها تصل الفكرة المراد توضيحها.

كما يمكن تصنيف أنواع الموشن جرافيك الى ما يلي:

  1. وايت بورد انيميشن: هذا النوع متخصص في مجال التعليم والشرح وذلك سهولة تطبيقه على مشاهد طويلة من دون الحاجة إلى التدقيق والالتزام بقواعد الحركة أو غيرها.
  2. فيديوهات الشرح: هذا النوع ممتاز لشرح خدمة أو منتج جديد في الأسواق حيث يتم من خلاله استخدام بعض العناصر فيها مثل الايقونات والصور البسيطة التي تعبر عن الجمل من دون الحاجة الى شخصيات حوارية ويكون النص عبارة عن حوار مباشر بين المعلق والمشاهد مباشرة.
  3. موشن جرافيك شخصيات تو دي: هذا النوع هو الحل الأمثل للأنشطة التي تساعد العملاء على حل مشاكلهم حيث يقوم هذا النوع على فكرة استخدام شخصيات ووضعها في موقف مشابه لموقف العميل الخاص بنا تقوم هذه الشخصيات بشرح كيف سيقوم المنتج بمساعدة العميل.
  4. ثري دي انيمشن: هذا النوع متخصص في الفيديوهات ذات التقنية ثلاثية الابعاد، ويعد هذا النوع من أغلى الأنواع ومثال عليه: مايا ثري، برامج اوتوديسك، برنامج بلندر وثري دي ماكس.

متطلبات تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي

تصميم-فيديو-موشن-جرافيك

عملية تصميم فيديو موشن جرافيك تشمل العديد من المكونات كالشعار والسيناريو والصور والتعليق الصوتي. يتم التعاون بينك وبين المصمم على إعداد هذه المكونات ودمجها معاً، لذلك من المهم التواصل بينك وبين المصمم من أجل تنسيق المتطلبات التي قد يحتاجها.

قبل التفكير في تصميم فيديو موشن جرافيك عليك معرفة الهدف من الفيديو ومن هو الجمهور المستهدف، كما عليك تحديد المنصة التي سينشر عليها الفيديو مثل: فيسبوك أو يوتيوب وما إلى ذلك، بالإضافة إلى هذا عليك معرفة نوع الفيديو الذي تريد القيام بإنتاجه سواء أكان إعلاني أو تعليمي أو توضيحي.

هل يمكنني تصميم موشن جرافيك بنفسي باستخدام البرامج المتخصصة؟

تعتبر عملية تصميم فيديو الموشن جرافيك معقدة بعض الشيء، وبالتالي قد تكون مهمة التصميم صعبة عليك بعض الشيء حيث تتطلب هذه العملية الخبرة في استخدام برامج الجرافيك المتخصصة بالتصميم والخبرة في إضافة التأثيرات ومعالجة الصور والتي تعتبر مهارات فنية متقدمة. عند اللجوء إلى مصممي فيديو الموشن جرافيك الاحترافيين سيوفرون عليك هذا الكثير من الوقت والجهد.

ما هي تكلفة تصميم فيديو موشن جرافيك؟

تختلف تكلفة تصميم فيديو موشن جرافيك من فيديو لآخر، فلا يمكن تحديد سعر محدد لكل الفيديوهات حيث يعتمد السعر على عدة أمور منها طول مدة مقطع الفيديو وطبيعة المهام التي سيقوم بها المصمم، وبالتالي كلما تطلب تصميم الفيديو استخدام معايير ذات جودة عالية كلما ارتفعت تكلفة الفيديو. يمكن معرفة تكلفة تصميم فيديو موشن جرافيك من خلال التواصل مع المصمم ومناقشة التكلفة قبل البدء بالتصميم.

الفرق بين الموشن جرافيك والانفوجرافيك

برنامج-موشن-جرافيك

في الكثير من الأحيان يتم الخلط بين الموشن جرافيك والانفوجرافيك ولكنهما مصطلحان مختلفان:

الانفوجرافيك عبارة عن مصطلح يستخدم لوصف الرسوم والتصميمات المعلوماتية، أي التي تعمل على إيصال المعلومات على شكل رسوم وصور مبسطة لفهمها بسهولة. يتكون الانفوجرافيك من خطوط وأشكال ومعلومات تكون مكتوبة داخل أو حول هذه الأشكال، وقد يتم دعمها أحياناً ببعض الرسوم أو الصور والتي تعد تصميمات ساكنة غير متحركة. أهم البرامج المستخدمة لتصميم الانفوجرافيك هي برامج من شركة ادوبي مثل برنامج الفوتوشوب.

أما الموشن جرافيك فهو عبارة عن مصطلح يطلق على الرسوم والصور المتحركة، أي التي تعمل على إيصال المعلومات على شكل فيديوهات وبالتالي يمكنك مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي أو اليوتيوب. يوجد بعض التصاميم المعدة مسبقاً وكل ما عليك فعله هو التعديل عليها وإضافة عناصر التصميم والمعلومات الخاصة بك.

كيف أختار مصمم الموشن جرافيك المناسب؟

قبل اختيار مصمم فيديو الموشن جرافيك المناسب عليك الاطلاع على نماذج أعماله السابقة والتي تكون موجودة في معرض الخدمة الخاص به، ويمكنك البحث من خلال أعماله على مثال لنوع فيديو الموشن جرافيك الذي تريد تصميمه. يحتوي ملفه الشخصي على المعلومات الهامة التي توضح خبرته في مجال الموشن جرافيك وما هي برامج التصميم التي يتقن استخدامها، كما يعتبر التقييم والآراء التي حصل عليها المصمم من قبل المشتريين السابقين مهم في اختيار المصمم المناسب.

أهمية فيديو الموشن جرافيك

  • جذب انتباه المشاهد

فيديو الموشن جرافيك دائماً ما يجذب انتباه المشاهد لأنه يحتوي جميع عناصر المحتوى التي يبحث عنها المشاهد حيث يعمل الفيديو على دمج للصور والنصوص، بألوان متناسقة ومريحة للنظر، وبطريقة مميزة وجذابة، وخاصة إذا كان الفيديو يحتوي على أشكال توضيحية، وتأثيرات مميزة سيعمل على لفت انتباه المشاهد أكثر.

  • يجعل التسويق الخاص بك أكثر فعالية

بعد تصميم فيديو الموشن جرافيك ونشره على موقعك أو على مواقع التواصل الاجتماعي أو على منصات العمل الحر سيعمل هذا الفيديو كمسوق لمهاراتك المختلفة من تصميم، ومونتاج، ورسم، وتعديل، وغيرها الكثير من المهارات وبالتالي ستصبح أعمالك المميزة في مجال التصميم أكثر فعالية.

  • يجعل المحتوى الخاص بك سهل الاستيعاب

يعد فيديو الموشن جرافيك وسيلة تعمل على إيصال المعلومات بسلاسة وسهولة للجمهور حيث أنها تسهل على المشاهد استيعاب المعلومات وذلك في وقت أقل وجهد أقل على عكس ما إذا كانت التصاميم ثابتة.

  • زيادة وجلب المشاهدات

فيديو الموشن جرافيك هو طريقة رائعة لزيادة وجلب المشاهدات، فهو عبارة عن تحويل التصميم الثابت إلى فيديو معلومات ذو عرض تفاعلي حتى وإن كان هذا العرض كعرض شرائح، فهذا سيزيد من المشاركة والتفاعل لأنه يتطلب من المشاهد النقر على المحتوى، واستهلاكه.

  • تمديد فترة صلاحية المحتوى الخاص بك

تمديد فترة صلاحية المحتوى الخاص بك تعد واحدة من أكبر فوائد تحويل التصاميم الثابتة لفيديو موشن جرافيك، حيث أنك ستقوم باستغلال التصاميم القديمة الخاصة بك في عمل جديد.

  • يعمل الموشن جرافيك على تسهيل عرض منتجاتك وخدماتك للمشاهدين والمتابعين.
  • يساهم الموشن جرافيك في توضيح الفكرة ورسوخها في أذهان الجمهور المستهدف.
  • يعد الموشن جرافيك الوسيلة الترويجية الأقوى لتسويق منتجاتك وخدماتك وإقناع الزبائن بشراء هذه المنتجات حيث يعتبر العديد من المشاهدين أن الفيديو الخاص بالمنتج هو الأساس في اتخاذ قرار الشراء.  
أساسيات-الموشن-جرافيك

أسئلة شائعة عن تصميم فيديو موشن جرافيك

ما هو الموشن جرافيك؟

الموشن جرافيك ببساطة هو عبارة عن العناصر التي تعمل على تكوين فيديوهات رائعة وملفتة للأنظار مثل الصور والنصوص المتحركة والصور المدمجة مع الصوت كما هي في أفلام الأنيميشن وأفلام ديزني وغيرها من الأفلام.

ما هي استخدامات الموشن جرافيك؟

استخدامات الموشن جرافيك متنوعة ومنها عمل الشعارات المتحركة، وإنتاج الإعلانات الترويجية، وإنتاج الأفلام التعليمية، ومقدمات البرامج التليفزيونية، وغيرها الكثير من المجالات.

ما هي مجالات الموشن جرافيك؟

مجالات الموشن جرافيك متعددة قد تتضمن رسوماً مسطحة أو رسوم ثلاثية الأبعاد أو رسوم ثناية الأبعاد أو صور أو مقاطع من الفيديو. ويعد مجال الرسوم ثنائية الأبعاد ومجال الرسوم المسطحة من مجالات الموشن جرافيك الأكثر استخداماً على شبكة الإنترنت.

كيف أبدأ الموشن جرافيك؟

كي تبدأ الموشن جرافيك عليك في البداية معرفة الأدوات حيث يجب أن تقوم بإتقان الأدوات بشكل جيد والتي يكون تعليمها سهل ولكنها تتطلب القليل من الجهد حتى تستطيع معرفة دلالة كل أداة في البرنامج الذي ستقوم بالعمل من خلاله ويمكنك تعلم ذلك من خلال الفيديوهات المتخصصة في طرق تعليم الأدوات.

كيف تصبح مصمم موشن جرافيك؟

يوجد عدة نصائح هامة جدا كي تصبح مصمم جرافيك ناجح منها:
اختيار المجال، اكتساب أدوات التصميم، التواصل مع مصممي الجرافيك، تطوير طريقتك وأسلوبك الخاص، أعادة تصميم الأعمال الرائعة وتجهيز ملف العمال الخاص بك.

الخلاصة

إن استخدامك لتقنية فيديو الموشن جرافيك ستؤدي إلى رفع مستوى أعمالك، وزيادة الطلب عليها، فإذا كنت من المهتمين بصناعة فيديو موشن جرافيك احترافي عليك البحث عن أفضل البرامج والتعلم من خلال المواقع الإلكترونية والدورات التدريبية ومنصات التعليم وتنمية مهاراتك في التصميم من خلال الاستعانة بشبكة الإنترنت حتى تصبح مصمم فيديو الموشن جرافيك محترف.

المصدر

أضف تعليق