انشاء موقع تجاري مجاني

دليلك لانشاء موقع إلكترونى على جوجل

انشاء موقع على جوجل

اختلفت الدعاية التجارية عن المنتجات في وقتنا الحالي عن الفترات السابقة، نظرا تطور التكنولوجيا المتقدمة والعصرية ودخولها في كل أمور في حياتنا بشكل سريع، ذلك فالأغلبية يلجأون إلى انشاء موقع على جوجل كنوع من أنواع الدعاية التجارية لكافة المنتجات الخاصة بهم، حيث أنهم يقومون بعرض خدماتهم وكافة العروض والخصومات المقدمة من خلال هذا الموقع، وذلك للترويج عن هذه المنتجات وزيادة المبيعات وتحقيق الربح، ولا يقتصر عمل موقع على جوجل فقط على الدعاية التجارية، ولكن يستطيع الجميع اكتساب أي شيء من خلال الموقع، حيث أنه يشمل جميع المهن دون استثناء، لذلك سوف نبين لكم الآن مراحل انشاء موقع على جوجل من خلال البيان الآتي، فتابعونا بالقراءة.

مراحل انشاء موقع على جوجل

المرحلة الأولى: تحديد الهدف من انشاء موقع على جوجل سايت

في البداية يجب عليك تحديد الهدف الأساسي من انشاء موقع خاص على جوجل، ومن بعدها يتم تحديد اسم مميز وجذاب للموقع، مع مراعاة أن يكون يعبر عن الغرض القائم عليه، ويطلق عليه نطاق أو دومين.

ينبغي تحديد أكثر من اسم للموقع، حتى يمكنك استبداله في حالة تسميته من قبل شركة أو شخص أخر، مع مراعاة أن يدل هذا الاسم على مهمته حتى يسهل البحث عنه.

المرحلة الثانية: التواصل مع أفضل شركة تقدم خدمة الاستضافة

وفي هذه المرحلة يجب عليك البحث عن أفضل شركة لحجز مساحة لموقعك على الانترنت، والتي تسمى بشركات الاستضافة، وهذه الشركات تقدم خدماتها ضمن نطاق مجاني وأخر مقابل مبلغ مالي، وهما:

المواقع المجانية:

وهنا يتم لا يمكنك التحكم في موقعك بالكامل، حيث يتم الإعلان عن طريق الشركة المستضافة، مما يجعل هذه الشركات تستثمر عن طريق موقعك بالمادة الإعلانية.

المواقع المدفوعة:

وفي هذه الحالة يمكنك دفع مبلغ مالي للشركة مقابل تقديم خدماتها، وقد يكون هذا الدفع يدفع شهريا أو سنويا، وعادة ما يختلف على حسب المساحة المحجوزة، وهنا يمكنك التحكم في الموقع بالكامل وفي الإعلانات.

بعد اختيارك لشركة الاستضافة التي تفضلها، يمكنك التسجيل لديها مباشرة، ومن بعدها يمكنك اختيار نوع الخدمة والمدة التي ترغب باستئجار المساحة من خلالها.

في حالة إذا تم التعاقد مع شركة الاستضافة التي تقدم خدماتها مقابل مبلغ مالي، يمكنك الدفع عن طريق بطاقة الائتمان الخاصة بك.

المرحلة الثالثة: التسجيل لاسم الموقع

في هذه المرحلة يتم تسجيل اسم الموقع، وهذه الطريقة تتم من خلال طريقتين، حيث يمكنك التسجيل عن طريق الشركة المستضافة، وهي تقدمه كخدمة مقابل استئجار المساحة، كما يمكنك التسجيل عن طريق العديد من الشركات الأخرى التي تقوم باختيارها، وهي التي تقدم خدمات للمواقع الالكترونية.

بعد اختيار الشركة المفضلة لديك تهتم هذه الشركة بالبحث عن وجود أي موقع أخر يحمل الاسم الذي قمت بتحديده للموقع، وهل هو محجوز من قبل شركات أخرى أم أنه قابل للاستخدام، حتى لا تتعرض للمسئولية.

بعد الانتهاء من ما سبق سوف يصلك بريد الكتروني يتضمن النصائح والإرشادات حول استخدام المساحات، وكيفية التعامل معها والتحكم بها.

المرحلة الرابعة: تصميم الموقع

في هذه المرحلة يجب عليك القيام برسم وتخطيط الموقع واختيار التصميم الجيد الذي يتناسب معه، ولكي يتم هذا فيمكنك القيام بعدة أمور، وهي:

التعاقد مع شركة تصميم مواقع معروفة تقوم بعمل التصميم الذي يعبر عن فكرة ونشاط مشروعك، مع مراعاة أن هذه الشركات تتطلب الكثير من المبالغ من أجل الاهتمام بمشروعك والحصول على تصميم رائع وجذاب.

التعاقد مع مصمم مواقع محترف من أجل انشاء موقع ويب على جوجل يتمتع بتصميم مبدع يبهر الجميع، وهذا يكون حل سهل ولا يكلفك الكثير مثل ما هو في التعاقد مع الشركات.

يمكنك القيام أنت بهذه المهمة، ويتم ذلك من خلال التدرب على برامج التصميم والجرافيك المتوفرة على مواقع الانترنت، حيث يمكنك تحميل بعض من هذه البرامج عل جهازك ودراستها جيدا وتعلم كيفية استخدامها وانشاء موقع في جوجل.

المرحلة الخامسة: تحميل البيانات إلى الموقع

في هذه المرحلة يجب عليك تحميل كافة البيانات إلى الموقع، ويتم ذلك من خلال استخدام البرامج ذات تقنية (FTP)، ويمكنك تحميل هذه البرامج من شبكة الانترنت إلى الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

عزيزي العميل بعد أن وضحنا لك كيفية انشاء موقع على جوجل بطريقة بسيطة وسلسة، يجب عليك البدء في دراسة تصميم المواقع جيدا من خلال البرامج الخاصة بذلك والمتوفرة مجانا عبر الانترنت، والعمل على استئجار مساحتك من الشركات التي تقدمها مجانا كبداية، وفي حالة نجاح الموقع يمكنك استئجار مساحة مقابل مبلغ مالي والتحكم في موقعك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *