إنشاء موقع إلكتروني على الإنترنت

كيفية إنشاء موقع إلكتروني على الإنترنت

إنشاء موقع إلكتروني على الإنترنت

يمثل عملية إنشاء موقع إلكتروني على الإنترنت، من أهم الموضوعات التي يهتم بها المستخدمين كنوع من استغلال الانترنت في الحصول على أرباح وتحقيق أهدافهم، ولذلك سنحاول تحديد خطوات إنشاء موقع إلكتروني على الأنترنت.

أهمية إنشاء موقع إلكتروني على الإنترنت

يعد استغلال الإنترنت في العديد من المجالات الأساسية، لكافة المستخدمين حول العالم، وإنشاء موقع على النت أصبح من أكثر الاستخدامات للأشخاص من أجل تحقيق مصدر رزق لهم، والحصول على أرباح، من خلال القيام بالترويج لبضائعهم، أو جذب العديد من العملاء الجدد لشركاتهم، وكذلك تعريفهم بالخدمات التي يقدمها، ويمكن إنشاء مواقع إلكترونية متنوعة حسب الخدمات والتخصصات التي يرغبون فيها، ومنها إنشاء مواقع تجارية أو ثقافية أو غيرها من الشركات، مع امكانية وضع مساحة للإعلانات داخل الموقع من أجل الحصول على المال.

خطوات إنشاء موقع على الويب

يوجد مجموعه من الخطوات التي يجب على المستخدم الالتزام بها، من أجل بناء موقع على الإنترنت ومنها: –

1- تخصيص فكرة الموقع الإلكتروني،

فيجب تحديد تخصص للموقع، بحيث يجب تحديد النشاط أو المجال الخاص بالموقع ومنها” التسويق والفنون أو التعليم” مع الاهتمام بالموضوعات المنتشرة والشعبية.

2- الاعتماد على موقع الكرتوني وتطويره :

فيمكن للمستخدم الاعتماد في بداية المشروع من أجل القيام بتطوير الموقع في المجال الذي يرغب فيه الشخص، بحيث يوجد العديد من المواقع المجانية التي توفر احتياجات الشخص لموقع الويب الخاص به.

3- تحديد محتوى الموقع :

فيجب أن يحدد الشخص ما يجب أن يتضمنه من معلومات والفيديوهات والصور التي يحتويها الموقع ليكون مميز ومختلف عن المواقع الأخرى والمنافسة مع المواقع الأخرى.

4- الترويج للموقع :

فيجب أن يقوم المستخدم بعمل اعلانات والتسويق اللينك الخاص بالموقع وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، مع الوصول للأشخاص المستهدفين من الموقع.

5- تحديد مساحة للإعلانات :

تمثل الاعلانات أهم مصادر الربح التي يمكن لصاحب الموقع الحصول عليها بطريقه سهله ومربحه، وذلك بتخصيص مساحة من الموقع لنشر الاعلانات التجارية والأنشطة المختلفة لتحقيق الأرباح وزيادة الزوار والمترددين على الموقع.

 

طريقة الحصول على الربح من انشاء موقع على النت

يحتاج الأشخاص الذين يصممون موقع على الإنترنت بالاعتماد على جوجل أدسن والذي يساعدهم في تحديد مساحة اعلانيه على الموقع لإمكانية الحصول على الأرباح من خلال الاعلان للشركات والسلع التجارية وغيرها على الموقع، ومع زيادة الزائرين يحصل الشخص على مقابل مادي ضغط الزائر على الإعلان وسنقسم الربح على صاحب الموقع وتحصل جوجل أدنس على 40 % من المال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *