انشاء موقع الكتروني مجاني عربي

كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني عربي

انشاء موقع الكتروني مجاني باللغة العربية

الكثير من المستخدمين يرغبون في انشاء موقع الكتروني مجاني باللغة العربية على شبكة الانترنت، يعرضون من خلاله أفكارهم ونشاطهم التجاري، والمواقع الالكترونية هي عبارة عن مجموعة متعددة من الصفحات المرتبطة والمخزنة على خادم أو موقع واحد، ويكون لكل صفحة رابط خاص بها يمكنك من الوصول إلى الصفحة عن طريقه، ويتم ذلك من خلال استخدام إحدى برامج متصفحات الإنترنت، فالموقع الالكتروني أصبح من الطرق الحديثة التي يمكنك تسويق منتجاتك من خلاله، ومنها المجاني ومنا المدفوع، وسوف نبين لكم الآن من خلال هذا المقال كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني باللغة العربية، فقط تابعونا بالقراءة.

كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني باللغة العربية

هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمة إنشاء وتصميم موقع إلكتروني، ويوجد منها المواقع المدفوعة ومنها المواقع المجانية، وتعتبر المواقع المدفوعة هي الأكثر استخداما عن المجانية نظرا لأنها تقدم أفضل المميزات والخدمات ولكن مقابل مبالغ مالي،على عكس المواقع المجانية، التي تمكنك من انشاء موقع الكتروني مجاني بالعربي بكل سهولة، ومن أشهر المواقع التي توفر هذه الخدمة هو موقع ورد بريس “WordPress” الإلكتروني، الذي يسمح بإنشاء موقع الكتروني متاح لجميع المستخدمين، ويمكنهم استخدامه لنشر أفكارهم به، كما يمكنك موقع ورد بريس من تحويل الموقع من مجاني إلى مدفوع إذا أراد الشخص شراء أو امتلاك بعض المميزات الإضافية على موقعه، حيث أن هذا الموقع يمكنك من تطوير وتحديث الموقع الحالي وعدم اللجوء إلى إنشاء موقع جديد.

كيفية إنشاء حساب على موقع WordPress

لكي يتم انشاء موقع الكتروني مجاني باللغة العربية من خلال استخدام موقع ورد بريس، يجب عليك إتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية يتم التوجه إلى موقع “www.wordpress.com” من خلال استخدام أحد متصفحات الإنترنت المختلفة.
  • الضغط على عبارة (إنشاء موقع ويب) الموجودة في المربع الأزرق في منتصف صفحة الويب.
  • يتم الانتقال إلى أول صفحة من أجل اختيار موضوع موقعك الإلكتروني، وتحتوي هذه الصفحة على عدة مواضيع منها الصحة والترفيه والتعليم والمنزل والأعمال، وغيرها الكثير من المجالات، يجب عليك النقر على الموضوع الذي تريده.
  • اختيار الفرع الذي تريده من الموضوع الذي تم اختياره لموقعك الإلكتروني والضغط عليه.
  • سيتم عرض ثلاث أشكال للصفحة الرئيسية لموقعك مع عرض مخطط توضيحي لمظهر كل شكل، ويجب عليك الضغط على الشكل الذي تريده.
  • يتم الانتقال إلى الصفحة التي تليها وتحتوي على العديد من التصاميم والقوالب المخصصة للشكل الذي تم اختياره للموقع، فعليك الضغط على التصميم الذي تفضله ويتناسب معك، ويوفر لك هذا الموقع إمكانية تغيير تصميم موقعك بعد إتمام التسجيل.
  • يتم إدخال اسم الموقع أو العنوان الذي تريده في خانة (أدخل نطاقاً أو كلمة مفتاحية)، وإذا كان هذا الاسم قد تم اختياره من قبل، فسوف يوضح لك موقع ورد بريس هذا الأمر، من أجل أن تقوم باختيار اسم آخر للموقع.
  • بعد التأكد من أن عنوان الموقع متوفر يتم الضغط على كلمة (اختر) الموجودة في المربع الأزرق تحت خانة الاسم.
  • سوف يعرض لك موقع ورد بريس عدة خطط لإنشاء موقعك الإلكتروني، عليك الضغط على كلمة (مجانا)، حتى تتمكن من انشاء موقع الكتروني مجاني باللغة العربية على موقع ورد بريس بدون أي مقابل مالي.
  • الانتقال إلى صفحة إنشاء الحساب، وعليك إدخال عنوان بريدك الإلكتروني في هذه الصفحة في خانة (عنوان بريدك الإلكتروني) ثم في خانة (اختر اسم المستخدم)، مع العلم بأنه سيكون اسمك نفس العنوان الذي اخترته لموقعك الإلكتروني ويمكنك تعديله أو تغييره.
  • إدخال كلمة المرور لحسابك في خانة (أدخل كلمة المرور)، يفضل أن تتكون الكلمة من حروف وأرقام ويجب أن لا تتكون من معلومات خاصة بك يسهل الوصول إليها، مما يعرض حسابك إلى الاختراق من قبل قراصنة النت.
  • بعدها يجب الضغط على عبارة (شروط الاستخدام الرائعة) المكتوبة باللون الأزرق في أسفل مربع إنشاء الحساب.
  • عليك قراءة شروط استخدام موقع ورد بريس بمنتهى الدقة والاهتمام، فإذا تم مخالفة هذه الشروط يتم حذف حسابك أو حظرك من الدخول إليه، وفي حالة الضغط على (إنشاء حسابي) فسوف توافق على شروط الاستخدام، ويمكنك البدء باستخدام موقعك الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *