انشاء موقع تجاري مجاني

كيفية انشاء موقع تجاري بشكل مجانى

انشاء موقع تجاري مجاني

أصبحت المواقع التجارية الالكترونية في وقتنا الحالي من الأمور التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث يتم عرض كافة السلع والمنتجات والخدمات التي يقدمها صاحب الموقع أو الشركة من خلالها، لذلك فإن الكثير من التجار يرغبون في معرفة طريقة انشاء موقع تجاري مجاني خاص بهم لما له من فوائد ومميزات، فهم قادرين من خلال هذا الموقع التواصل مع الزبائن حول العالم وتنظيم عملية التسويق الالكتروني وزيادة نسبة المبيعات من خلال الموقع التجاري الالكتروني، وهذا ما سوف نوضحه لكم من خلال مقالنا هذا.

خطوات انشاء موقع تجاري مجاني

هناك عدة خطوات بسيطة يجب إتباعها في حالة انشاء موقع تسوق مجاني على شبكة الانترنت، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

تحديد أنواع المنتجات المراد بيعها

لكي يتم انشاء موقع تجاري مجاني ناجح ومميز، يجب تحديد أنواع السلع والمنتجات التي تريد عرضها وبيعها، ويجب اختيار الأنواع الغير متاحة بالأسواق المحلية، من أجل جلب أكبر عدد من الزبائن إلى موقعك، مع مراعاة تقدير تكلفة هذه السلع مقارنة مع نسبة الربح.

تصميم موقع متجر إلكتروني

هناك العديد من المواقع التي توفر تصاميم وأشكال متعددة للمواقع التجارية، بجانب البرامج المختلفة المجانية التي توفر خيارات عدة من أجل انشاء موقع تجاري مجاني إلكتروني خاص، وتتمتع تلك البرامج بتقديم خدمة الدعم الفني لصاحب المتجر، ويفضل استخدام أحد المواقع التي تتعامل باللّغة العربية وتدعمها لسهولة استخدامها.

حجز السيرفر للمتجر وتسجيل النطاق

بعد الانتهاء من تصميم الموقع يأتي هنا دور حجز السيرفر وتسجيل النطاق، ويتم ذلك من خلال الحجز عن طريق البريد الإلكتروني، ويجب هنا تواصل الموظفين مع الزبائن والعملاء من خلال التقارير البريدية المستمرة.

تحديد شكل التصميم والشعار للموقع

يمكنك التعاقد مع شركات تصميم مواقع ولكنها سوف تكلفك الكثير من المال، ويوجد هناك العديد من أشكال التصاميم والشعارات الجاهزة، يمكنك اختيار واحدا منهم يتناسب مع خدمات موقعك، مع مراعاة تغيير وتعديل المحتوى بما يتلاءم مع محتوى موقعك الخاص والمنتجات والسلع المتوفرة.

اختيار مورد البضائع

يجب تحديد مورد البضائع التي تفضل التواصل معه والاستفادة منه، فهناك الكثير من الأشخاص يفضلون الشراء من خلال المواقع الإلكترونية المشهورة، ومنها موقع الماركات العالمية، والمواقع التجارية الكبيرة، نظرا لأنها تحتوي على الكثير من الموردين ومن الممكن التواصل معهم، والبعض يفضل استيراد منتجاتهم من الخارج مثل الصين واليابان.

مرحلة التطبيق

وهنا تأتي المرحلة الأخيرة وهي مرحلة تنفيذ الموقع وانطلاقه على شبكة الانترنت، وهذه المرحلة تتم من خلال التركيز على الأهداف والنقاط لإنشاء الموقع وتصميمه، بجانب اختيار نوعية المنتجات وعرضها من خلال بعض الحملات الإلكترونية التسويقية عن طريق جوجل أددورد، كما يستطيع صاحب المتجر إدارته من أي مكان من خلال الهاتف الذكي، وقد يحتاج الموقع التجاري الالكتروني إلى شهر كامل حتى يصبح جاهز للانطلاق ضمن مواقع ومتاجر الانترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *