كيفية انشاء موقع مجاني

كيفية انشاء موقع على الانترنت مجانا

كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني بالعربية

انتشرت المواقع الالكترونية في وقتنا الحالي بشكل واسع وأصبحت من العمليات التي يسهل إجرائها، ولكن البعض يتساءل على كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني بالعربية، يكون خاص بهم يعرضون به أفكراهم وأعمالهم التجارية وغيرهم الكثير من الأنشطة، ويتساءلون عن كيفية إشهاره وترويجه وجعله من المواقع المميزة والناجحة على الانترنت، وهذا ما سوف نقوم بتوضيحه لكم من خلال هذا المقال، لذلك تابعونا بالقراءة من أجل معرفة كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني بالعربية والمراحل التي تمر بها عن القيام بهذه العملية.

كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني

يرغب الكثير من الأشخاص في انشاء موقع ويب خاص بهم يعرضون به أفكارهم وأعمالهم، ويتكون الموقع من مجموعة من الصفحات يتم تشكيلها، وهي أساس نجاح الموقع وتميزه عن غيره، حيث يتم ربط تلك الصفحات معا من خلال وصلات هايبر تكست ورفعها إلى السيرفر, ويتم تحديد مساحة معينة لوضع تلك الصفحات معا على نفس السيرفر، ويطلق على هذه العملية اسم الاستضافة، ومنها الاستضافة المدفوعة والاستضافة المجانية.

أنواع الاستضافة

هناك نوعان من الاستضافة، وهما:

الاستضافة المدفوعة:

يتم من خلالها القيام بانشاء موقع الكتروني مقابل مبلغ معين من المال، ويكون لصاحب الموقع الحرية المطلقة بالتحكم في الموقع، وتتمتع بالعديد من المميزات الأخرى.

الاستضافة المجانية:

ويتم من خلالها القيام بانشاء موقع من خلال بعض المواقع التي تقدم إنشاء مواقع مجانية، ولكن يتقيد صاحب الموقع في التعامل به، حيث أن هذه المواقع تتحكم بالموقع بالكامل.

كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني على الانترنت

لكي يتم معرفة كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني بالعربية على شبكة الانترنت، فإن هذا الأمر يتطلب إتباع العديد من المراحل الأساسية من أجل إنشاء موقع ناجح ومميز، وتتمثل هذه المراحل فيما يلي:

المرحلة الأولى: الدراسة والتخطيط

عند القيام بإنشاء أي موقع إلكتروني يجب دراسة كافة الجوانب المتعلقة بالهدف القائم عليه هذا الموقع، وتحديد طبيعة الجمهور المستهدف، ومن بعدها رسم وتخطيط شكل الموقع بالكامل على خريطة، وتحديد محتوى الموقع وتشكيل جميع الصفحات الخاصة بالموقع، مع مراعاة تنظيم الموقع من خلال عمل فهرس له بالصفحة الرئيسية، حيث أن هذه الخطوة تساعد على تميز الموقع وإشهاره بشكل سريع عبر الانترنت.

المرحلة الثانية: التصميم الجذاب للموقع

تعتبر هذه المرحلة هي أهم مرحلة في بناء الموقع، التصميم يعتبر من الأمور الضرورية لبناء الموقع، حيث أن التصميم الجيد للموقع يعتبر من أساسيات نجاحه وإشهاره، مما يلزم الاهتمام بتصميم الموقع وجعله جذاب ويثير انتباه المستخدمين له، ويختلف التصاميم من موقع لأخر  لذلك يجب الاستعانة بمصمم مواقع خبير في هذا المجال ويفهم المتطلبات التي يحتاجها الموقع وعمل تصميم يتناسب مع هذه المتطلبات، مع مراعاة تناسق ألوان الموقع واختيار نوع وحجم الخطوط المناسب وعدم المبالغة.

المرحلة الثالثة: الإشهار والترويج

يجب قبل الاهتمام بمعرفة كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني بالعربية، الاهتمام بمعرفة الطريقة المناسبة لإشهار وترويج الموقع على شبكة الانترنت، حيث أن التخطيط والتصميم الجيد لموقع لا يوجد له أي فائدة بدون إشهار الموقع وترويجه بين المواقع الأخرى، لذلك يلزم الاهتمام بهذه المرحلة جيدا من اجل جلب أكبر عدد من الزوار من جميع أنحاء العالم.

كيفية اشهار الموقع وترويجه عبر شبكة الانترنت

بعد معرفة كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني على جوجل، يجب معرفة الطرق التي يجب إتباعها من أجل إشهار موقعك على الانترنت، وتتمثل في الأتي:

  • تهيئة الموقع لجميع محركات البحث المختلفة، ومنها جوجل وياهو وغيرها الكثير من محركات البحث العالمية.
  • القيام بعمل سايت ماب مميزة للموقع، حيث تقوم بفهرسة جميع الروابط الخاصة بالموقع وتنظيمها، ويمكنك الاستعانة ببرامج إنشاء السايت ماب من أجل إنشائها،  ومن بعدها يتم تقديمها لمحركات البحث العالمية، من أجل إشهار الموقع وفهرسة جميع روابط السايت ماب بمحركات البحث بجانب تقوية أرشفتها.
  • من الأشياء الهامة التي تكون من أهم أسباب إشهار الموقع هي أدلة المواقع، وهي عبارة عن وسيلة مميزة ورائعة تساهم بشكل كبير في إشهار وترويج موقعك، ويتم ذلك من خلال إدراج اسم الموقع وعنوانه بدليل المواقع، وبالتالي يتم إشهار روابط هذا الموقع الخاص بك بجميع محركات البحث العالمية، فهذه العملية تعمل على رفع البيج رانك الخاصة بالموقع بشكل كبير، مع العلم بوجود الكثير من أدلة المواقع العربية والأجنبية على شبكة الانترنت.

ما المقصود بـ البيج رانك؟

البيج رانك هو عبارة عن ترتيب الموقع في محركات البحث المختلفة، وخاصة أشهرهم وهو محرك البحث جوجل، وكلما زاد البيج رانك كلما زادت فرصة ظهور الموقع في الصفحات الاولى بمحركات البحث، والحصول على أفضل النتائج.

كيف يتم تنمية البيج رانك وزيادته؟

يمكنك تنمية البيج رانك وزيادته عن طريق العديد من طرق التشهير المتنوعة والمختلفة، مما يلزم الاهتمام به جيدا، والجدير بالذكر أن البيج رانك قد تم إهماله من قبل شركة جوجل ولم تقوم الشركة بتطويره وتحديثه منذ أكثر من سنة.

وختاما بعد أن تحدثنا عن كيفية انشاء موقع الكتروني مجانا بالعربية نتمنى أن ينال إعجابكم وتستفيدوا منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *