انشاء موقع بريد الكتروني

كيفية انشاء موقع بريد الكتروني

انشاء موقع بريد الكتروني

انتشرت خدمات البريد الالكتروني بشكل واسع، نظرا لأنها من الخدمات الهامة جدا على الإنترنت، حيث تساعد على التواصل مع الأشخاص الآخرين من جميع أنحاء العالم، لذلك يجب اختيار مزود خدمة البريد الإلكتروني بدقة شديدة عند انشاء موقع بريد الكتروني، حتى لا يسبب لك الكثير من المشاكل فيما بعد، وهناك الكثير من المواقع التي توفر لك إمكانية انشاء موقع بريد إلكتروني على منصاتها وسوف نوضح لكم الآن من خلال موضوعنا هذا أفضل هذه المواقع من أجل عمل بريد إلكتروني.

معلومات عن البريد الإلكتروني

قبل أن نتحدث عن كيفية انشاء موقع بريد الكتروني، يجب معرفة ما هو البريد الالكتروني، وهو نوع حديث من البريد يعتمد كليا على الانترنت في تبادل الرسائل، ويطلق عليها الرسائل الإلكترونية، وتتميز بسرعة وصولها للمستلم على عكس البريد العادي، مع إمكانية إرفاق العديد من الصور أو الملفات مع الرسالة المرسلة.

كيفية إنشاء البريد الإلكتروني

يعتمد البريد الالكتروني في إنشائه على اختيار مزود خدمة البريد الإلكتروني، ويجب اختيار منصة جيدة متطورة حتى لا تواجه أي مشاكل فيما بعد، وهناك العديد من الشركات التي تحرص على تزويد خدمة البريد الإلكتروني، ومنها  ( HOTMAIL، YAHOO، GMAIL )، وتعد هذه الشركات هي الأكثر استخداما لعناوينها البريدية من قبل مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني.

خطوات إنشاء البريد الإلكتروني

لكي تتمكن من انشاء موقع بريد الكتروني خاص بك، يجب عليك معرفة خطوات انشاء البريد الالكتروني للمواقع التي سوف نقوم بالتنويه عنها في السطور القليلة التالية، والتي تعتبر من أكثر المواقع استخداما وأشهرها في تزويد خدمة البريد الإلكتروني، وهي:

خطوات إنشاء بريد الـ GMAIL

تعتبر منصة Gmail واحدة من أفضل مواقع إنشاء البريد الإلكتروني المزودة من قبل شركة Google، حيث تتمتع بالحماية والأمن، ويمكنك إنشائها من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية يتم الدخول إلى موقع Gmail من خلال هذا الرابط: https://mail.google.com
  • تظهر شاشة مكتوب عليها إنشاء حساب في GOOGLE ، يتم النقر عليها وتعبئة كافة المعلومات المطلوبة فيها.
  • يتم الضغط على الخطوة التالية للانتقال إلى صفحة حساب البريد الإلكتروني.
  • يتم النقر على متابعة إلى GMAIL، ومن هنا يمكنك استخدام البريد بكل سهولة.

خطوات إنشاء بريد الـ YAHOO

  • يتم الدخول إلى موقعYAHOO من خلال هذا الرابط: http://mail.yahoo.com
  • يتم النقر على: Sign up for a new account.
  • ومن بعدها يتم تعبئة كافة المعلومات المطلوبة والتي تتضمن (الاسم وكلمة المرور ورقم الهاتف). ويتم هذا من باب حماية الخصوصية.
  • ومن بعدها يتم النقر على Create Account، ومن هنا يتم انتقال المستخدم إلى الصفحة الخاصة في البريد الإلكتروني.

خطوات إنشاء بريد الـ HOTMAIL

يمكنك إتباع خطوات انشاء بريد منصة الهوتميل التالية إذا كنت ترغب في انشاء موقع بريد الكتروني، مع العلم بأن هذه الخدمة البريدية مزودة من شركة  Microsoft.

  • في البداية يتم الدخول إلى موقع live من خلال هذا الرابط التالي: https://www.live.com
  • يتم النقر على تسجيل الاشتراك الآن.
  • ومن بعدها يتم تعبئة كافة المعلومات المطلوبة، مع مراعاة الاختيار في هذا البريد الإلكتروني بين امتداد Outlook أو Hotmail للبريد الإلكتروني المختار.
  • بعدها يتم النقر على إنشاء حساب، حتى تتمكن من استخدام بريدك الإلكتروني.

بعض المعلومات التي قد تهمك

كلمة السر (Password)

يجب عدم اختيار كلمات السر البسيطة التي يسهل تخمينها، مع مراعاة أن تتكون كلمة السر الخاصة بالبريد الإلكتروني من حروف وأرقام وبعض الرموز.

الرموز الخاصة

وهي عبارة عن مجموعة من الرموز المستخدمة، مثل ( $ , # , * ) وغيرها، ويمكنك استخدامها في كلمات السر فهي تهدف إلى زيادة قوة كلمة السر.

يجب الإلتزام بإتباع الخطوات التي ذكرناها من أجل حماية البريد الإلكتروني من الاختراق والعبث في محتوياته.

ملحوظة هامة

في حالة القيام بإنشاء البريد الإلكتروني، والبدء في الإرسال والتسجيل في الكثير من المواقع المختلفة، تظهر لك مجموعة من الرسائل الغير معروفة المصدر، ويقوم البريد الإلكتروني بتصفيتها ويطلق عليها رسائل غير مرغوب بها، والجدير بالذكر أن هذه الرسائل قد تحتوي على روابط تساعد على إلحاق الضرر في البريد الإلكتروني، واختراق المعلومات الشخصية المرتبطة فيه، لذلك حذف هذه الرسائل فور وصولها وبدون أن تفتحها في حالة عدم التأكد من مصدر هذه الرسائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *