تصميم مواقع

كيف يتم تصميم مواقع على الانترنت

كيفية تصميم مواقع على الإنترنت

يمكنك تصميم موقع باستخدام برمجيات التصميم على الإنترنت وذلك من خلال الاستعانة بأحد البرامج الرئيسية والمستخدمة في بناء مواقع الإنترنت وتسمى بالإنجليزية plat form وسنتطرق في موضوعنا عن كيفية تصميم مواقع على الإنترنت وكذلك عن تصميم مواقع بأرخص الأسعار، وكذلك يمكنك تصميم موقع من خلال متابعتك معانا لنهاية الموضوع.

البرامج الأساسية ل تصميم موقع على الانترنت

يوجد مجموعة من البرامج الأساسية التى يجب أن تتعلمها حتى تستطيع تصميم مواقع احترافية على الانترنت ومن هذه البرامج الأتية:

  • برمجية وورد برس وبالإنجليزية wordpress حيث يمكنك تصميم مواقع عن طريق موقع البرمجية مباشرة(com)، وكذلك يمكنك تثبيت البرمجة من خلال زيارة (wordpress.org)، وهذا ما يتيح لك تحكم أفضل فى مكونات الموقع، ولعل ما يميز الورد برس عن باقي البرمجيات الأخرى هو تمتعه بقدر عالي من الحركية والفاعلية تجعل المستخدم قادر على تصميم الموقع الخاص به بالطريقة التى تخدم حاجته.
  • برمجية ويبلي وبالإنجليزية mweebly وتقوم هذه البرمجية على عملية الترك والسحب وتسمى بالإنجليزية drag and drop ولا تتطلب هذه البرمجية من المصمم غير عملية سحب المكونات وإسقاطها أو تركها ليري نتيجة تلك الحركات على بعض الأمكنة الأخرى داخل نطاق واجهة التصميم.
  • برمجية سكوير سبيس وتسمى بالإنجليزية squarespace وتقدم هذه البرمجية للمستخدم موقع متألق وجميل يمكن بناؤه بسرعة كبيرة وقياسية، ولكن لا يقدم للمستخدم خصائص تحكم متعددة كالذي توجد فى البرمجيات الأخرى، ولن يقل هذا من مكانة هذه البرمجية وأهميتها فهي خيارا جيدا لمن يرغب فى تصميم موقع على الانترنت قادر على معالجة الصور، أى معالج داخلي للصور وكذلك يوفر نظاما مدمجا للبحث عن الصور.
  • لغات البرمجة، أى يمكن تصميم موقع انترنت باستخدام إحدى لغات البرمجة ومنها html وهي الطريقة الأكثر تحديا عندما تقارن ببرمجيات التصميم التى تم ذكرها فى السطور السابقة، وتتكون من سلاسل ورموز مكتوبة فى ملف ومحفوظة على شكل html ويمكن أن تحفظ على شكل نصوص ووثائق، ولكن تصميم مواقع الانترنت بلغة البرمجة يحتاج إلى خبرة واحترافية كبيرة على لغة البرمجة.

نصائح هامة تفيد فى تصميم مواقع على الانترنت

فعند تصميم موقع نت هناك مجموعة هامة من الخطوات يجب على المستخدم إتباعها لكي يقوم بعمل تصميم مواقع احترافية وهي

  • جمع المعلومات، فيجب على المستخدم جمع المعلومات الأساسية التى تفيده فى تصميم الموقع ومنها تدوين أسئلة ومحاولة إيجاد أجوبة لها فيما يخص إنشاء الموقع والأهداف المرجوة منه، وما هي الشريحة من الناس التى تستفاد منه.
  • التخطيط، ويجب عمل خريطة لمحتويات الموقع الرئيسية وأيضا الفرعية.
  • التصميم، ويجب أن تفكر فى تصميم موقعك بالطريقة التى تتناسب مع الشريحة من الناس للوصول إليهم وبهدف خدمتهم.

التطوير أى تطوير كتابة الرموز والصيغ البرمجية، ورفع مستوى الاداء للموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *