انشاء موقع الكتروني عربي مجاني

كيفية تصميم مواقع انترنت من الصفر

تعلم تصميم المواقع الالكترونية

انتشرت المواقع الالكترونية بشكل واسع خلال السنوات الأخيرة وأصبحت كثيرة ومتنوعة، إلى أن أصبحت من الأمور الضرورية التي لا غنى عنها من اجل نجاح أي شركة أو مشروع، مما يلزم تعلم تصميم المواقع الالكترونية للجميع، حيث أنها عامل أساسي في تسويق المنتجات والأغراض الكترونيا، والتواصل مع أكبر عدد من العملاء الآخرين، لذلك قد اتجه الكثير من الشباب إلى تعلم تصميم المواقع الالكترونية بجدية ومهارة عالية، من أجل إنشاء المواقع الخاصة بهم، والعمل في هذا المجال والربح من خلال تصميم هذه المواقع، لذلك سوف يكون محور حديثنا الآن عن كيفية تعلم تصميم مواقع الانترنت بطريقة احترافية، تابعونا بالقراءة.

كيفية تعلم تصميم المواقع الالكترونية

لكي يتم تعلم تصميم مواقع انترنت من الصفر يجب عليك معرفة أهم الأمور الأساسية التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند القيام بهذه المهمة، وتتمثل هذه الأمور فيما يلي:

تصميم شكل الموقع واختيار الألوان المناسبة

في بداية تعلم انشاء موقع الكتروني مميز وجذاب يجب رسم وتخطيط عدة تصميمات للشكل المتوقع، ويتم ذلك من خلال الاستعانة بإحدى برامج الفوتوشوب المعروفة واختيار التصميم الذي يتناسب مع فكرة الموقع، كما يمكنك الاستعانة بأحد الأصدقاء من أجل مساعدتك.

بناء الموقع

عند تعلم انشاء موقع ستجد أنه يتم بناء الموقع الالكتروني على عدة مراحل، هي:

  1. بعد الانتهاء من رسم تصميم الموقع يتم تحويل هذا التصميم إلى صفحة إنترنت، ويتم ذلك من خلال تعلم إحدى لغات الهيكلة مثلHTML أو CSS، وهي لغات البرمجة الأساسية التي يجب على مصمم المواقع أن يتعلمها.
  2. بعد الانتهاء من المرحلة السابقة يجب استخدام أحد البرامج الأخرى المتخصصة لربط البيانات وجعلها تفاعلية، وذلك عبر تعلم لغات برمجة مثل PHP، التي تعتبر لغة البرمجة الأنسب نظرا لكثرة المصادر التي يمكن التعلم منها عبر الإنترنت، وكذلك لغة قواعد البيانات MYSQL، وهي لغة بسيطة من السهل تعلمها في حالة معرفة لغة PHP .
  3. عند الانتهاء من ما سبق يكون الموقع جاهز لاستقبال وتخزين البيانات، مع وجود بعض الإضافات التي يمكن وضعها على الموقع لتحسين كفاءته وجودته من خلال استخدام اللغات والبرامج السابقة، لذلك تعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل في تحسين شكل الموقع للمستخدمين.

نشر الموقع

يعتبر نشر الموقع على الانترنت هي أخر خطوة في خطوات تعلم تصميم المواقع، وتتم من خلال حجز نطاق أو دومين، بجانب طلب استضافة مدفوعة لأحد الشركات المتخصصة، وأخيرا نشر الموقع على شبكة الانترنت بعد إضافة الإعدادات اللازمة، .

نصائح هامة عند تعلم تصميم المواقع الالكترونية

  • في حالة تعلم تصميم مواقع الكترونية يجب تحسين مستوى اللغة الإنجليزية لديك، نظرا لأنها تكون اللغة الأساسية التي تتعامل بها على شبكة الانترنت.
  • في حالة تعليم تصميم مواقع باللغة العربية يجب عليك الاهتمام بخلو اللغة العربية من أي أخطاء وتصحيحها باستمرار.
  • يمكنك تعلم لغات البرمجة من خلال عدة طرق منها:
  1. من خلال الدورات الأكاديمية المتخصصة.
  2. ويمكنك الحصول على دورات مجانية على الإنترنت.

يمكنك أيضا مشاهدة فيديوهات تعليمية على موقع يوتيوب، ومن بعدها تقوم بتطبيق هذه الفيديوهات عمليا، وهذه الطريقة تعتبر الأنسب للتعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *