انشاء موقع على الانترنت مجانا

انشاء موقع على الانترنت مجانا

إنشاء موقع على الانترنت مجانا

يهتم العديد من المستثمرين وأصحاب المشروعات بالبحث عن كيفية إنشاء موقع على الانترنت مجانا، للمساعدة في الإعلان عن السلعة أو الخدمة التي يقدمها من خلال الموقع، وخاصة بعد تزايد المستخدمين للإنترنت حول العالم، وسنعرض بالتفصيل كيفية انشاء موقع على الانترنت مجانا.

أهمية إنشاء موقع على جوجل مجانا

أكدت العديد من الدراسات عن فوائد الانترنت وكيفية استخدامه، عن تزايد أعداد المستخدمين للأنترنت كل ثانيه بحيث يتعدى المشتركين حوالي نصف سكان العالم، وذلك للاستفادة منه سواء في الإعلام عن المشروعات الصغيرة أو الخدمية التي يقدموها، بحيث أصبح امتلاك موقع الكتروني أمر أساسي لكافة أصحاب الشركات والأنشطة الاجتماعية المختلفة.

– تتمثل أهمية انشاء موقع مجاني على جوجل في أنه يوفر الكثير من الوقت والتكاليف على أصحاب الشركات والمشروعات الصغيرة من أجل الوصول لأكبر عدد من العملاء والمشتركين للحصول على أرباح، إلا أن عملية

انشاء موقع مجاني خاص يحتاج مبرمجين على درجة عالية من الكفاءة والقدرة على إنشائه، إلا أن بعض المواقع الإلكترونية وفرت منصات للمستخدمين لمساعدتهم في إنشاء موقع مجاني على الانترنت، وسنعرض بالتفصيل.

أهم المنصات التي توفر انشاء موقع مجاني على الانترنت

توجد مجموعة من البرامج التي توفر ذلك للمستخدمين وقد يتوفر بها بعض الإصدارات المدفوعة أيضا والتي تكون على درجة عالية من الاحترافية للمساعدة في إظهار موقعك بشكل أفضل على الويب.

1- موقع ويبلى

يعد موقع weekly من أهم المواقع التي تساعد المستخدمين في انشاء موقع على الانترنت مجانا، فهو يوفر للمستخدمين كافة الخيارات التخصيص بحيث يتميز بالبساطة والسهولة في التعامل مع القوالب الخاصة بالموقع، من خلال الاعتماد على السحب والإفلات للمحتوى والصور والخرائط، مع تنوع القوالب والتصاميم المختلفة لشكل الموقع الذي يمكن للمستخدم اختياره، حتى يستمتع المستخدم بتجربة الموقع الإلكتروني الخاص به.

– يتميز موقع ويبلى في أنه يقدم للمستخدمين 500 جيجابايت من سعة التخزين في حالة الرغبة في الاشتراك في الإصدار المجاني للموقع، إلا أنه يقدم بعض الإعلانات التجارية على موقعك، مع الحصول على نسبة خصم 3% من المعاملات التجارية التي تعرضها من خلال موقعك، كما يوفر ويبلى القدرة على تنزيل موقع الويب بالكامل كملف في حالة رغبة المستخدم في نقل المعلومات إلى خدمة استضافة الويب، ويمكن للمستخدمين في حالة الرغبة في الحصول على خيارات ومميزات أكثر الاطلاع على موقع ويبلى الإصدار المدفوع.

2- موقع webflow

يضم الموقع العديد من المميزات التي تساعد المستخدمين على إنشاء موقع مجاني عربي على الأنترنت بكل سهوله، مع سرعة استجابة لمكونات الويب حتى يستطيع المستخدم إدخال الروابط الخاص به وإضافة المحتوى الذي يرغب فيه من خلال خاصية السحب والإفلات، سواء نصوص أو صور ومقاطع الفيديو والخرائط وذلك بدون الحاجة إلى أكواد الخاصة بهم.

ويتميز موقع web flow في إتاحة الفرصة للمستخدمين على تصميم المواقع التي يرغبون فيها من خلال امكانية تبديل لوحة الرسم لإجراء التصميم الخاص بموقعه على الأجهزة التي يرغب فيها سواء الهواتف الذكية أو الحاسب الشخصي، مع تواجد العديد من القوالب المميزة وعلى درجة عالية من الاحترافية والتصميم الرائع التي تتيح للمستخدمين في حالة الإصدار المجاني الحصول على صفحتين ثابتتين و100 ساعة من المحتوى المرئي، ويمكن للمستخدمين الاطلاع على الإصدار المدفوع من موقع web flow للحصول على مميزات أكثر موقعهم على الانترنت.

3- موقع ورد بريس

يعد أشهر المواقع المعروفة وأكثرها استخداما حول العالم في انشاء موقع على الانترنت مجانا، وذلك لما يقدمه من مميزات رائعة للمستخدمين الراغبين في إنشاء المدونات الخاصة والمواقع الإلكترونية التي يمكن الحصول عليها مجانا أو بمقابل مادي بسيط.

– فموقع wordpress يشتهر بالقوالب الجاهزة والمناسبة لكافة الأجهزة سواء اللوحية أو الحواسب الشخصية أو حتى الهواتف الذكية، وذلك لما يتضمنه من أدوات تساعد المستخدمين على وضع الصور والتعليقات التي يرغبوا فيها بحرية، كما يساعدهم في التعرف على عدد الزوار للموقع ومتابعة نسبة الارتداد، مما يساعد المستخدم في تحسين موقعه للوصول إلى أعلى نسبة زوار لتحقيق الأرباح، بالإضافة إلى ما يقدمه الموقع من مساحة تخزين كبيرة تصل إلى 3 جيجا بايت وعرض نطاق غير محدود، لذلك أعتبره أكثر من 30 %  من أصحاب المواقع على الانترنت المشغل الرئيسي لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *