طريقة انشاء موقع الكتروني مجاني

طريقة انشاء موقع الكتروني مجاني

طريقة انشاء موقع الكتروني مجاني

يرغب الكثير من المستخدمين في معرفة طريقة انشاء موقع الكتروني مجاني خاص بهم على الانترنت، حيث أصبحت المواقع الالكترونية وسيلة هامة ورئيسية للتواصل مع عدد كبير من العملاء، وخاصة إذا كان الهدف منها تقديم نشاط تجاري ما، فهذه المواقع تساعد على تعزيز علامتك التجارية وتسويق السلع والمنتجات الكترونيا، والعمل على ترويجها في الأسواق، بجانب عرض أخبار الشركة عليه والتواصل مع الفروع ووسائل الاتصال المختلفة، لذلك سوف يكون محور حديثنا الآن عن طريقة انشاء موقع الكتروني مجاني، وكيفية تأسيسه بشكل سليم، يعبر عن المنتجات والسلع وجميع الأنشطة التجارية، ويتم من خلاله تحقيق الأهداف المرجوة من إنشائه، فقط تابعونا بالقراءة للاستفادة.

طريقة انشاء موقع الكتروني مجاني

هناك العديد من الخطوات الأساسية التي يجب عليك إتباعها لمعرفة طريقة إنشاء موقع مجاني على الإنترنت بشكل نجاح، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

تحديد الهدف من إنشاء الموقع

في بداية معرفة طريقة انشاء موقع مجاني يجب عليك تحديد الهدف الأساسي من هذا الموقع، حيث يجب وضع رؤية وأهداف محددة للموقع تعبر عن الدافع من إنشائه.

تحديد طبيعة الجمهور المستهدف

يجب عليك عند معرفة طريقة عمل موقع مجاني والبدء في إنشائه أن تحديد طبيعة الزوار المستهدفين، الذين سوف يترددون على موقعك ويتصفحون داخله.

اختيار اسم الموقع

تعتبر أهم خطوة في طريقة انشاء موقع الكتروني مجاني أنه يجب عليك اختيار اسم للموقع يتناسب مع الهدف من إنشائه ويعبر عن العلامة التجارية أو نشاط الموقع، مع مراعاة أن يكون قصير وسهل الفهم، ويكون من السهل حفظه من قبل زوار موقعك.

الاستعانة بشركة متخصصة لتصميم مواقع الويب

يجب عليك الاستعانة بشركة معروفة ومميزة في مجال تصميم مواقع الانترنت المتنوعة، تتمتع بالكفاءة العالية والجودة الكبيرة في هذا المجال، ويمكنك معرفة ذلك من خلال أعمالها السابقة وشهادة العملاء الذين تعاقدوا معها، فقط عليك عرض أفكارك لفريق عمل الشركة وتحديد أهدافك من إنشاء هذا الموقع، وتترك الأمر لهم ليقوموا بربط الفكرة والتصميم معا، حتى يقومون بالابتكار والإبداع وتصميم موقع مميز ومبهر.

اختيار التصميم وتقنية الموقع ورؤية النماذج الأولية

بعد اختيار الشركة المتخصصة في مجال تصميم المواقع، يقوم فريق عمل الشركة بعمل تصميم مبدئي للموقع واطلاعك عليه، ويتم تصميمه من خلال الأفكار التي أوضحتها لهم والغرض القائم عليه الموقع، والوصول إلى شكل مناسب للموقع.

من بعدها يتم العمل على برمجة الموقع، وفي هذه الخطوة يجب عليك اختيار الحلول البرمجية للموقع وتحديد نوع الموقع الذي تفضله، حيث أن بعض العملاء يفضل عمل الموقع بشكل ثابت، والأخر يفضله بشكل ديناميك، وهناك حلول أخرى مجانية تتيح لك عمل الموقع عليها، لذلك يجب عليك اختيار الحل المناسب لك.

محتوي الموقع

بعد الانتهاء من عمل تصميم وبرمجة الموقع يتم إضافة المحتوى الخاص بالموقع، وتعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب إتباعها لتوضيح طريقة انشاء موقع الكتروني مجاني، حيث يجب أن يتناسب المحتوى مع النشاط أو الفكرة القائم عليها الموقع، لذلك يجب أن يصنف هذا المحتوى بعناية شديدة، وأن يكون سلس وسهل القراءة، ويجب الاهتمام بعرض كافه التفاصيل عن منتجات الشركة، بجانب توفير وسائل الاتصال بالشركة، كما أن الموقع ينقسم إلى العديد من الأقسام، على سبيل المثال يوجد قسم خاص بمنتجات الشركة وأخر خاص بالعروض التي تقدمها الشركة، وهكذا.

اختيار لغة المحتوى واختيار العناوين بشكل واضح

الاهتمام بمحتوى الموقع وتحديثه دائما يعتبر من أساس نجاح الموقع وتميزه، لذلك يجب اختيار لغة المحتوى بعناية واختيار العناوين بشكل واضح وجذاب، وتحديد المحتويات الهامة وإبرازها بشكل يثير الانتباه ويلفت نظر الزوار، مثل سعر المنتج وطرق الشحن وغيرها الكثير من التفاصيل المهمة لدى أي عميل.

التنقل بالموقع وإبراز المحتوى بشكل جذاب

عند معرفة طريقة انشاء موقع الكتروني مجاني والقيام بعمله، يجب عليك الاهتمام بسهولة التنقل في الموقع، لذلك يجب توفير شريط تنقل في الموقع بشكل مرن بين الأقسام والصفحات،  والعمل على إبراز المحتوى بشكل واضح وجذاب من خلال النصوص والفيديو والصور والروابط، وغيرهم.

مراجعة أداء الموقع

يجب عليك مراجعة الموقع بشكل نهائي من حيث التصميم المناسب والبرمجة العالية قبل البدء في إطلاقه على شبكة الإنترنت، حيث ينبغي عليك التأكد من عمل الموقع بشكل جيد من خلال البرمجية وكذلك التصميم و القيام بتجربته على مختلف المتصفحات والمنصات.

التواصل مع العملاء والزوار

الحرص على توفير الكثير من الوسائل التي تساعد الزوار في التصفح داخل الموقع بطريقة سهلة وواضحة، لذلك يجب توفير موظف متخصص للتواصل مع العملاء أو الإجابة على كل الاستفسارات التي تتعلق بمنتج معين أو توضيح رغبات معينة من قبل العملاء، كما يجب توفير دعم بالموقع وموظفين مبيعات.

تقديم عروض متجددة ووضوح رؤية الأسعار والخصومات

بعد الانتهاء من معرفة طريقة انشاء موقع الكتروني مجاني تجاري، تقدم من خلاله سلع ومنتجات معينة، يجب أن يتمتع موقعك بالتحديث والتغيير الدائم، بجانب تقديم العروض المتنوعة بشكل مستمر، وعمل خصومات بشكل دوري أو في بعض المناسبات، مما يشجع الزوار على متابعة موقعك باستمرار لمعرفة أحدث العروض والخصومات .

التواصل عبر الوسائل الاجتماعية

يجب عليك عند انشاء موقع الكتروني العمل على ربطه مع جميع مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والتويتر، حيث أن المواقع الاجتماعية أصبحت من الوسائل الأساسية لنجاح أي مشروع، لذلك يجب عليك توفير حسابات رسمية باسم شركتك على هذه المواقع تعرض من خلالها كل ما هو جديد عن موقعك، حتى يتمكن الملايين من زيارة موقعك.

المصداقية في الموقع

أهم الأمور التي يجب إتباعها بعد معرفة طريقة عمل موقع الكتروني مجاني، هي التأكد من كل كلمة موجودة بالموقع، حيث أن المصداقية بالموقع من الأشياء المهمة التي تساعد على تعزيز علامتك التجارية بشكل ناجح، بجانب العمل على تطوير وتحديث الموقع باستمرار وفقا لأخر الأسعار، لذا احرص على مصداقية محتوى موقعك .

التسويق الالكتروني للموقع

يعتبر تسويق الموقع الكترونيا من الأمور الأساسية الهامة جدا لنجاحه وانتشاره بشكل سريع، حيث يجب تسويق السلع والمنتجات التي يتم عرضها من خلال الموقع، لذلك احرص على تسويق منتجات شركتك من خلال الخدمات الالكترونية المتميزة، والتي يمكنك من خلالها اختيار طبيعة الزوار المستهدفين ونوعياتهم، ويمكنك التسويق من خلال إعلانات الفيسبوك أو جوجل أدورز، حيث أنهما يوفرا الكثير من الخيارات المختلفة لهذه الأمور.

تهيئة الموقع لمحركات البحث

بعد الانتهاء من معرفة طريقة انشاء موقع الكتروني مجاني والعمل بها، يجب عليك الاهتمام بتهيئة الموقع لجميع محركات البحث العالمية، ويتم ذلك من خلال إضافة موقعك بها، حتى يظهر موقعك في نتائج البحث الأولى وذلك في حالة البحث عن كلمات ترتبط بنشاطك التجاري في جوجل.

متابعة وتحديث الموقع

عزيزي العميل يجب عليك متابعة الموقع باستمرار والاهتمام بتحديث موقعك بشكل دائم، حيث يفضل متابعة نشاط الموقع ومعدل الزيارات ومعرفة اهتمامات الزوار بنوع المنتجات والتركيز عليها، لذلك يجب تحديث الموقع بشكل دوري ومتابعة الحسابات الاجتماعية للموقع باستمرار، كما يجب توفير متخصص للدعم الفني أو المبيعات يقوم بالرد علي تساؤلات العملاء وكافة استفساراتهم بشكل سريع .

بعد أن انتهينا من موضوعنا الذي تحدثنا به عن طريقة انشاء موقع الكتروني مجاني،  يجب عليك التركيز جيدا في قراءته وتطبيق كافة الخطوات التي ذكرناها به، حتى تفوز بموقع تجاري مميز وناجح علي شبكة الانترنت، بجانب دعاية كبيرة لعلامتك التجارية عبر الانترنت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *