انشاء موقع دوت كوم

كيفية انشاء موقع دوت كوم

انشاء ويب سايت

هناك العديد من المتطلبات التي يجب عليك القيام بها من أجل دراسة كيفية انشاء ويب سايت جديد على شبكة الانترنت، من أجل نشره وعرضه إلى جميع الأصدقاء من جميع أنحاء العالم، وفيما يلي توضيح هذه المتطلبات التي تمكنك من انشاء موقع دوت كوم.

متطلبات انشاء ويب سايت جديد على شبكة الانترنت

القيام بحجز اسم الموقع (الدومين نيم) التي تريد عرضه على شبكة الانترنت، ويتوافر العديد من النهايات لاسم موقعك، ولكن يفضل إنشاء موقعك بهذه الطريقة (اسم موقعك. كوم)، نظرا لسهولة استخدامه من قبل مئات الزوار المبتدئين.

جمع المعلومات والأفكار عن الموقع وكتابة المحتوى الذي يتناسب مع هذه الأفكار ومع اسم الموقع المراد عرضه على شبكة الانترنت، مع مراعاة ارتباط الاسم بمحتويات الموقع حتى يؤدي إلى نجاح الموقع وتميزه.

يتطلب انشاء ويب سايت جديد على شبكة الانترنت اختيار اسم الويب واختيار أفضل استضافة تتناسب مع اسم موقعك، حيث أن الويب سايت يتكون من جزأين هامين وهما اسم الويب والمساحة التخزينية للموقع أو كما يطلق عليه الاستضافة، ويمكنك حجز الاسم والاستضافة من موقع واحد، أو حجز كل واحدة منهما على حدة.

أمور أخرى يجب توافرها عند انشاء ويب سايت جديد

هناك العديد من الأمور الأخرى التي يجب معرفتها عند عمل ويب سايت جديد على شبكة الانترنت، خاص بشركة أو مؤسسة، أو عمل شخصي، وتتمثل هذه الأمور فيما يلي:

  • كيفية إنشاء صفحة انترنت جديدة.
  • كيفية رفع الملفات من جهازك إلى موقعك.
  • كيفية الاتصال بموقعك من خلال جهازك الشخصي عبر برامج رفع الملفات إلى الويب سايت.
  • كيفية التحكم بالزوار واستهداف جمهور معين من الزوار إلى موقعك الشخصي.

انشئ موقع

أصبح انشاء ويب سايت جديد على شبكة الانترنت يعبر عن مجال عملك من الضروريات التي يجب توافرها لدى كل شركة أو شخص ناجح، يتكون الويب سايت من عدد كبير من الصفحات المرتبطة مع بعضها البعض، ولكن تختلف الصفحات حسب طبيعة كل موقع، ويمكنك اختيار تكوين الويب سايت الخاص بك كمنتدى أو وضعه كمدونة، ويمكنك معرفة ما يطلبه الزوار من خلال رسائلهم وتعليقاتهم على المقالات التي تقوم بعرضها من خلال الموقع، وهناك طريقة اخرى تساعد على تسهيل الاتصال بإدارة الموقع والتفاعل في المقالات التي تم نشرها على الويب سايت، ولكن هذه الطريقة غير مفضلة لدى أغلب المستخدمين، على الرغم من أنها تساعد على اكتساب الموقع بالمعلومات الكافية التي يمكنه الاستفادة بها في مجال العمل في المستقبل.

انتشرت التجارة الالكترونية والتسويق الالكتروني بشكل واسع، فالكثير من رجال الأعمال وأصحاب الشركات الكبرى يسعون لبناء موقع الكتروني يعبر عن مجال عملهم، من أجل اكتساب أكبر عدد من العملاء والزبائن، وتسويق المنتجات الكترونيا، حيث يتوافر على شبكة الانترنت العديد من المواقع التي تتيح لك كافة المعلومات الكافية في جميع المجالات حول العالم وبجميع اللغات.

لذلك عزيزي العميل إذا كنت لا تمتلك موقع ويب، يمكنك انشاء ويب سايت بأصغر مساحة تخزينية، حيث يجب عليك اختيار أفضل شركة تقدم خدمة استضافة، من اجل نجاح الموقع وتقدمه عن باقي المواقع الأخرى، كما يمكنك حجز الدومين نيم بنظام سنوي، مع العلم بأن حجز الاستضافة يتم بنظام شهري، بمعنى أنه يمكنك حجز المساحة التخزينية كاختبار لفترة تجريبية لمدة ثلاثة شهور أو أكثر، وفي حالة عدم نجاح خدمة الاستضافة في تلبية المتطلبات الخاصة بموقعك، يفضل اختيار أفضل خدمة استضافة أخرى مع مراعاة أن تتناسب مع محتويات ومتطلبات موقعك الالكتروني الجديد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *