انواع المواقع الالكترونية

أنواع المواقع الالكترونية

أنواع المواقع الالكترونية

تعتبر المواقع الالكترونية من أكثر المواقع التي يمكنك استخدامها في القيام بالدعاية عن مشروعك والتسويق الالكتروني، فهي أصبحت الآن من الأمور الحياتية التي لا يمكن الاستغناء عنها، وهناك الكثير من أنواع المواقع الالكترونية، والتي سوف نقوم بالتنويه عنها من خلال المقال الآتي.

ما هي المواقع الإلكترونية؟

هي عبارة عن صفحات متصلة على شبكة الانترنت، ويمكن التصفح داخلها عن طريق الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، يوجد عدد كبير من انواع المواقع على الانترنت.

ما هي أنواع المواقع الإلكترونية؟

هناك العديد من أنواع مواقع الانترنت الالكترونية، ونذكر منها ما يلي:

مواقع إخبارية:

تعمل على توفير المعلومات الهامة عن الأحداث الجارية، وينتهي عنوان الإنترنت الخاص بها بـ com .

مواقع تجارية:

يعتبر الهدف من تصميم هذه المواقع هو بيع المنتجات أو الخدمات، وفي أغلب الأوقات قد ينتهي عنوان الإنترنت الخاص بتلك المواقع بـ com .

مواقع تعليمية:

ويعد الهدف الرئيسي من هذه المواقع هو تقديم كافة المعلومات التي تتعلق بمؤسسة تعليمية محددة، وغالبا ما ينتهي عنوان الإنترنت الخاص بهذه المواقع بـ edu .

مواقع حكومية:

يعد الهدف من إنشاء تلك المواقع هو تقديم المعلومات التي تصدرها المؤسسات الحكومية والمكاتب والإدارات، وقد ينتهي عنوان الإنترنت الخاص بها بـ gov .

مواقع ترفيهية:

ومن انواع مواقع الانترنت المواقع الترفيهية التي يتم إنشائها بغرض الترفيه والتسلية، وقد ينتهي عنوان الإنترنت الخاص بهذا النوع من المواقع بـ com .

مواقع عسكرية:

تقوم هذه المواقع بتقديم كافة المعلومات التي تخص الجيش، وينتهي عنوان الإنترنت الخاص بها بـ mil .

مواقع شخصية:

وهي المواقع التي تهدف إلى تقديم معلومات عن الفرد، وينتهي عنوان الإنترنت الخاص بتلك المواقع بأكثر من نهاية.

مواقع المنظمات:

وهذا النوع من المواقع يهدف إلى الدفاع عن رأي الشخص أو وجهة نظر المجموعة، وينتهي عنوان الإنترنت الخاص بها بـ org .

مواقع رموز البلدان:

وهذه المواقع تحتوي على رمز البلد في نهايتها.

ما هو تاريخ المواقع الإلكترونية؟

قام المخترع تيم بيرنرز لي وبعض من زملائه بتطوير شبكة الانترنت في منظمة سيرن العلمية الدولية والتي يكون مقرها في جنيف سويسرا، حيث قاموا بإنشاء بروتوكول نقل النص التشعبي ويطلق عليه بالإنجليزية (Hyper Text Transfer Protocol)، وهذا البروتوكول يعمل على توحد الروابط بين الخوادم والعملاء، كما يوجد كثير من انواع مواقع الويب التي أصدرتها الشبكة العالمية، وقد تم تطويرها في الولايات المتحدة من قبل المخترع مارك أندريسن وآخرين في المركز الوطني لتطبيقات الحوسبة الفائقة في جامعة إلينوي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *