أسهل طريقة لفتح موقع الكترونى جديد

فتح موقع الكتروني جديد

يبحث الكثير من الأشخاص رجال الأعمال وأصحاب الشركات الكبرى عن طريقة سريعة يتم فيها عرض منتجاتهم وأغراضهم، وتكون سهلة الوصول إليها والتعامل معها، وكذلك لانتشار العلامة التجارية الخاصة بهم، لذلك يلجأون إلى فتح موقع الكتروني جديد مميز يعبر عن العلامة التجارية لهذه السلع والمنتجات، نظرا لأن الانترنت أصبح من الأمور الضرورية في وقتنا الحالي ولا يمكن الاستغناء عنه، كما أنه يعتبر الحل الأمثل لكافة المشاكل التي يعاني منها الكثير من أصحاب المشاريع عند القيام بعملية تسويق منتجاتهم وعروضهم، ويواجه الأغلبية منهم صعوبة كبيرة أثناء إنشاء موقع الكتروني خاص بالشركة أو بالفرد نفسه، نظرا لأن القليل من الأشخاص لا يدركون الخبرة الكافية في مجال برمجة المواقع الالكترونية، ويلجأون إلى التعاقد مع شركة تصميم مواقع الكترونية متخصصة في هذا المجال، تقوم بمساعدتهم في عملية فتح موقع الكتروني جديد، ولكن كافة هذه الشركات تتطلب أسعار عالية فوق الخيال، مما يجعل العميل يلجأ إلى فتح موقع الكتروني جديد بنفسه، يعرض فيه كافة الخدمات والامتيازات التي يقوم بتقديمها في مشروعه، وسوف نبين لكم الآن من خلال هذا المقال كيفية إنشاء موقع الكتروني بمفردك بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة بدون أي معرفة سابقة في مجال البرمجة.

أهمية إنشاء موقع الكتروني

يعد وجود الموقع الالكتروني الخاص بأي شركة معينة على الويب من الطرق البسيطة التي تساعد في التواصل مع كبار الشركات الأخرى، ووصول أكبر عدد ممكن من الزوار والمستخدمين إلى موقعك، وكذلك المحافظة على علاقة جيدة مع العملاء الحاليين، حيث يمكنك الحفاظ على الموقع وان تجعله واجهة تعرض فيه المنتجات والخدمات التي تقدمها، بجانب معرفة علامتك التجارية، بالإضافة إلى أسعار منتجاتك والعروض والخصومات التي تقدمها الشركة.

لذلك يجب على أصحاب المشاريع والشركات الكبيرة أن يكون لديهم موقع الكتروني خاص بالشركة، يعرض به أعمال الشركة وكافة الخدمات التي تقدمها، لذلك فهناك أهمية كبيرة في فتح موقع الكتروني جديد خاص بشركتك على الانترنت، وتتمثل فيما يلي:

  • يساعد الموقع الالكتروني على إشهار العلامة التجارية الخاصة بالشركة، حيث تعمل على ثقة العملاء بالشركة.
  • يساعد الموقع على أن يكون لك صفحة للترويج عن منتجاتك وكافة خدماتك، والعمل على تسويقها الكترونيا.
  • الحصول على عملاء جدد وسهولة وصول أكبر عدد من الزوار إلى موقعك الالكتروني من خلال هذا الموقع.
  • زيادة فرصة البيع لمنتجاتك لما تقدمة من أفضل الخدمات والعروض، والقيام بانتشار أعمالك بصورة بسيطة ومنظمة.

لذلك يجب الحرص على تصميم موقع الكتروني مميز يليق بالشركة، نظرا لأنه يعد بمثابة واجهة الشركة، مع مراعاة تطوير الموقع بشكل مستمر والعمل على تهيئته لجميع محركات البحث حتى يصبح في النتائج الأولى.

فتح موقع الكتروني جديد بمفردك

يمكنك فتح موقع الكتروني جديد على الويب يكون خاص بشركتك أو مشروعك دون اللجوء إلى مساعدة مطورين متخصصين في هذا المجال، ويجب أن يكون لديك الخبرة الكافية في مجال البرمجة، حتى تتمكن من فتح موقع جديد بكل سهولة بدون مواجهة أي تعقيدات.

ولكن إذا كنت لا تعلم أي شيء عن تصميم وبرمجة المواقع الالكترونية وترغب في إطلاق موقعك فقط للبدء، فيجب عليك البدء بموقع بسيط غير مكلف ولا يوجد به الكثير من المميزات والإمكانيات العالية، إلى أن تتفهم الأمر وتعمل على تحسين وتطوير الموقع إلى الأعلى والأجود، مع مراعاة أن تدرس أكثر في مجال البرمجة حتى تتمكن من تحسين الصفحة، وفي حالة التعقيد يمكنك التعاقد مع أحد المطورين للقيام بالتعديلات المطلوبة على الموقع.

كيفية إنشاء موقع الكتروني

توجد هناك العديد من الأدوات المتوفرة على الإنترنت تتيح لك إنشاء موقع الكتروني ومنها المجانية ومنها المأجورة، ولكن يجب عليك تحديد أي نوع من الأعمال التجارية التي يقيم عليها الموقع، من أجل اختيار أداة إعداد المواقع التي تدعم ما تضعه في صفحتك، والآن من خلال السطور القليلة التالية سوف نوضح لكم بالتفصيل كيفية إنشاء موقع الكتروني بالتعاقد على خدمة استضافة أو استئجار مساحة لتسجيل نطاق أو دومين، ولكي يتم ذلك فهناك العديد من الخطوات التي يجب عليك إتباعها من أجل انشاء موقع جديد بمفردك، وهذه الخطوات تتمثل في:

الخطوة الأولى: القيام بتسجيل دومين أو نطاق

في البداية يجب عليك الدخول إلى الموقع نام دوت كوم واختيار اسم تفضله لموقعك الالكتروني، حتى تتجنب استخدم عملاء غيرك لهذا الاسم الذي قمت باختياره، وذلك عندما تشتري نطاقا أو دومين.

حيث يجب عليك الدخول إلى الموقع السابق ذكره وكتابة الدومين الذي تريده في المكان المشار إليه، ومن بعدها يتم النقر على (بحث) كي تتأكد من أن الاسم الذي اخترته لم يتم استخدامه بعد، وفي هذه الحالة يتم النقر على ( تسجيل) ومن بعدها تقوم بإضافة معلوماتك الشخصية، حتى تتمكن من شراء ذلك الدومين أو النطاق، ومن بعدها سوف تحصل على بريد الكتروني من أجل متابعة تسجيلك واختيار طريقة الدفع المناسبة.

الخطوة الثانية: التعاقد على خدمة استضافة الموقع

يقصد هنا بخدمة الاستضافة هو وضع موقعك الالكتروني على شبكة الانترنت مع الحفاظ عليه في وضع التشغيل.

هناك العديد من الخيارات المتاحة في السوق من أجل التعاقد على خدمة استضافة الموقع، ويوجد منها استضافة مجانية أو استضافة مأجورة يمكنك الاختيار من بينهم، وقد يواجهك مشكلة كبرى عند اختيارك خدمة استضافة مجانية، حيث أنها تظهر الكثير من العوائق وقد تكون غير مستقرة في أغلب الأوقات، وهذا يجعل الموقع ينقطع كثيرا عن الاتصال.

ولكن عند اختيارك خدمة استضافة مأجورة سوف تجد أنها تتمتع بالكثير من الخيارات، مثل منصة توب لاين ومنصة ويب سايت غو، وتحتوي هذه المواقع على عروض جميلة جدا ورائعة، لذلك يجب عليك الاهتمام عند البحث واختيار العرض والمنصة التي تناسبك بشكل كبير.

الخطوة الثالثة: اختيار أداة لبناء الموقع

بعد إتمام الحصول على النطاق أو الدومين وكذلك خدمة الاستضافة الجيدة، يمكنك الآن تخطيط وبناء موقعك الالكتروني واختيار أفضل أداة لإنشائه، ولكي يتم ذلك يجب أن تقوم بدراسة إمكانية تخصيص الموقع جيدا واختيار قالب يتعلق بأعمالك التجارية، ومن ثم القيام بإضافة الفيديوهات والصور لإضفاء بصمتك الخاصة على صفحتك.

وتتميز هذه الأدوات بالسهولة العالية في التعامل معها وتوضيح كافة المعلومات عن بناء الموقع الالكتروني، مما يسهل عليك القيام بهذه العملية بدون مواجهة أي مشاكل أو تعقيدات من خلال مساعدة هذه الأدوات.

وفي حالة إذا كنت غير قادر على استثمار أي رأس مال أولي في إنشاء موقع الكتروني، فيوجد هناك أدوات تصميم المواقع المجانية يمكنك استخدامها، وهي أيضا تضم خدمة الاستضافة الجيدة، ولكنها لا تقدم لك نطاق أو دومين خاص لعلامتك التجارية، الأمر الذي يؤدي إلى ظلم تصنيف موقعك ضمن محركات البحث.

موقع جوجل (Google Site  )

يعتبر موقع جوجا هو أفضل أداة يمكنك اختيارها عند القيام بإنشاء موقع الكتروني، حيث أنه يتيح العديد من الخدمات والامتيازات التي تتعلق بالمواقع الإلكترونية، ومنها انشاء موقع جديد أو عمل نسخة عن موقع بالإضافة إلى إمكانية تعديل تسمية الموقع، بجانب أنها تتمتع بالتصميم المناسب للهواتف الذكية.

كيفية انشاء موقع الكتروني باستخدام موقع جوجل

سوف نبين لكم الآن من خلال السطور القليلة التالية خطوات فتح موقع الكتروني جديد من خلال استخدام موقع جوجل، وهذه الخطوات تتمثل فيما يلي:

الخطوة الأولى

في البداية يجب عليك إنشاء حساب خاص بك في جوجل، إذا كان لا يوجد لديك حساب، ولكن في حالة وجود حساب يمكنك استخدامه.

الخطوة الثانية

ومن بعدها يمكنك كتابة  Google Sitesفي شريط البحث، وبعد ظهور الصفحة الرئيسية لك يجب النقر على (إنشاء) التي توجد في الطرف الأيمن من الشاشة، وسوف تكون أمام خيار واحدا من الموقعين وهما المواقع الكلاسيكية أو المواقع الجديدة، وعليك القيام باختيار الخيار الثاني.

الخطوة الثالثة

بعد القيام باختيار المواقع الجديدة سوف تظهر لك نافذة جديدة تمثل الصفحة الرئيسية في موقعك الالكتروني، وهي أول صورة سوف يتم رؤيتها من قبل المستخدمين عند دخولهم إلى الموقع، لذلك يجب أن تكون واجهة رائعة تليق بك وبمشروعك، ويجب أن تترك انطباع أولي مشرف، حتى تتمتع صفحتك بهوية علامتك التجارية، كما يمكنك تخصيص هذه الصفحة بالطريقة التي ترغب بها، مع مراعاة أن تكون سهلة وبسيطة للزوار الذين يرون موقعك ويتعرفون على ما بداخله.

الخطوة الرابعة

بعد ذلك يتم إدخال علامتك التجارية في الطرف الأيسر من الشاشة، وذلك في حقل أدخِل اسم الموقع وعنوان صفحتك مع اسم علامتك التجارية، كما يمكن إدخال أي عبارة تلخص طبيعة عملك التجاري.

في عنوان صفحتك، تستطيع القيام بتغيير الصورة والاختيار بين أمرين إما  إجراء تحميل upload أو اختيار صورة، حيث أنه في الخيار الأول يمكنك إضافة بانر أو شريط دعائي إلى موقعك، مع تمثيل تعريفي لعلامتك التجارية، أما في حالة إذا لم يكن لديك أي شيء محدد إلى الآن، يمكنك استخدام بنك الصور المتوفر في جوجل واختيار صورة تتناسب مع العمل الذي تعمل فيه.

الخطوة الخامسة

بعد ذلك عليك القيام بإضافة نصوص وصور وتضمين عنوان URL (وذلك في حالة إذا كانت لديك مدونة أو حتى على شبكات التواصل الاجتماعي)، وعليك القيام بتحميل الملفات مثل الفيديوهات، من أجل ملئ الصفحة الابتدائية أكثر في موقعك الالكتروني، لذلك يكفي اختيار الإجراء الذي تريد القيام به في الجزء الأيمن من الشاشة أسفل علامة التبويب أو إدخال، وفي حالة إذا كان عملك التجاري يتمتع بمقر أو محل تجاري، يمكنك النقر على الخريطة أو  mapوإضافة عنوان العمل.

الخطوة السادسة

تستطيع النقر على مواضيع أو themes من أجل اختيار نمط الحرف وألوان النصوص، وأيضاً على صفحات لإضافة صفحات أخرى إلى موقعك.

الخطوة السابعة

يمكنك الآن في هذه الخطوة إضافة عدد الصفحات الذي تراه ضروري لموقعك الالكتروني، حتى تتمكن من إعداد واجهة مشرفة لجميع أعمالك التجارية، مع العلم انك في كل مرة تضيف فيها (صفحة جديدة)، فسوف يظهر العنوان المختار لها في الطرف العلوي من الصفحة الرئيسية للموقع، ويجب عليك القيام بتخصيص جميع الصفحات الجديدة بطريقة جذابة تجعل بصمتك واضحة في موقعك.

الخطوة الثامنة

يتم الآن وبعد إضافة جميع الصفحات والنصوص والصور والفيديوهات في موقعك الالكتروني النقر على  نشر publish الموجودة في الطرف الأيمن من الشاشة، وفي حالة إذا كان الاسم المختار قد تم استخدامه من قبل، فيجب عليك اختيار اسم آخر لعنوان الويب في موقعك الالكتروني،ولا تقلق فسوف يخبرك جوجل بذلك كي تقوم بتغيير اسم موقعك.

الخطوة التاسعة

يتم النقر على كلمة مشاهدة من أجل معاينة الموقع، كما يمكنك إجراء أي تعديلات عليه في حالة إذا كان الموقع يحتاج ذلك.

بعد أن بينا لكم كيفية فتح موقع الكتروني جديد بمفردك بكل سهولة وبساطة، فلا تتردد في القيام بهذه الخطوات التي ذكرناها أعلى المقال، والحصول على موقع مميز وزيادة الترويج لمنتجاتك وخدماتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *