كيف اسوي موقع الكتروني مجاني

كيف اسوي موقع الكتروني مجاني

كيف اسوي موقع الكتروني مجاني

أصبح الانترنت من الأمور الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها في هذا الوقت، حيث أنه انتشر بشكل سريع في كل مكان، وانتشرت معه المواقع الالكترونية التي يتم إنشائها على الانترنت، وأصبحت من أساسيات نجاح أي شركة أو فكرة أو مشروع، ويسأل بعض المستخدمين كيف اسوي موقع الكتروني مجاني على الانترنت، يكون خاص به أو بشركته أو بأي مجال يعمل فيه، فهو الآن يعتبر من أسهل الوسائل التي يمكنك استخدامها لعرض كافة المعلومات الخاصة بك أو بشركتك لجميع المستخدمين حول العالم، لذلك سوف يكون محور حديثنا الآن في هذا المقال حول الإجابة عن سؤال كيف اسوي موقع الكتروني مجاني بطريقة سهلة وبسيطة، وتوضيح الخطوات التي يجب إتباعها إتمام هذه المهمة.

كيف اسوي موقع الكتروني مجاني

للإجابة على سؤال الكثير من المستخدمين وهو كيف اسوي موقع مجاني على الانترنت، يجب العلم بوجود أربع نقاط هامة وأساسية يجب معرفتها لإتمام هذه العملية بطريقة صحيحة، وتتمثل هذه النقاط فيما يلي:

طريقة حجز مساحة على الإنترنت لاستضافة موقعك

لمعرفة كيف اعمل موقع مجاني على الانترنت يجب في بداية حجز مساحة على الانترنت، وتتم هذه الخطوة عن طريق الاستعانة بواحدة من شركات الاستضافة الشهيرة، وهي الشركات المتخصصة في تقديم جميع أنواع خدمات المواقع الإلكترونية، كما أنها تقدم العديد من العروض المتنوعة بناءا على متطلبات الموقع وتقنية صفحاتك المعروضة، مع العلم بأن الشركة تقدم هذه الخدمات مقابل مبلغ من المال يتم دفعه شهريا للشركة المستضيفة لموقعك، وهذا المبلغ يكون بمثابة إيجار شهري بمبلغ متفق عليه على حسب حجم الموقع.

وهناك العديد من شركات الاستضافة التي يمكنك التعامل معهم مقابل أجر مدفوع، ومن أشهر هذه الشركات هي شركة Hostpapa وشركة Bluehost، كما توجد هناك شركات أخرى تقدم خدمات استضافة مجانية للمواقع مثل Geocities.

طريقة حجز وشراء عنوان الموقع الالكتروني ( الدومين)

يتم حجز وشراء عنوان الموقع أو كما يطلق عليه الدومين عن طريق شركات الاستضافة، حيث أن الكثير من شركات الاستضافة تقدم عروض استضافة المواقع وحجز مساحة له على الانترنت ومعها حجز عنوان الموقع مجانا، مما يسهل عليك عملية تسجيل عنوان الموقع، ولا يشترط التعاقد مع نفس شركة الاستضافة التي تم حجز المساحة عندها.

خطوات تسجيل عنوان الموقع الالكتروني

نتحدث في مقالنا هذا حول كيف اسوي موقع الكتروني مجاني، وفيما يلي خطوات تسجيل عنوان موقعك على الانترنت، وهي كالآتي:

  • في البداية عليك الدخول على موقع الشركة المستضيفة.
  • ومن بعدها عليك اختيار (Buy now) أو (Sign up now).
  • بعدها عليك إدخال العنوان (domain name) الذي ترغب في تسجيله.
  • سوف يظهر لك تنبيه إذا كان هذا العنوان متاح أو محجوز من قبل.
  • بعد التأكد من أنه غير محجوز من قبل يجب عليك تحديد المدة التي تريد أن تحجزها.
  • ومن بعدها تقوم بالدفع عن طريق الفيزا.

بعد الانتهاء من خطوات التسجيل السابقة، تقوم إدارة الموقع بإرسال رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بك، وتحتوي هذه الرسالة على جميع التفاصيل المتعلقة بموقعك وكيفية التحكم بالمساحة وغيرها، ويجب عليك تسجيل الدخول من خلال لوحة التحكم، حتى تتمتع بخدمات الموقع المختلفة.

طريقة تصميم الموقع وكيفية عرض محتوياته

تعتبر هذه النقطة من أهم النقاط الرئيسية للإجابة على سؤال كيف اسوي موقع الكتروني مجاني، حيث يعتبر تصميم الموقع ومحتواه من أهم أسباب نجاح الموقع الالكتروني وتميزه عن باقي المواقع الأخرى، لذلك يجب الاهتمام بتصميم الموقع وتصميم محتواه، ويتم ذلك من خلال عدة طرق منها، التعاقد مع واحدة من شركات التصميم المعروفة، أو التعامل مع مصمم محترف متخصص في مجال التصميم.

كما يمكنك القيام بعملية تصميم الموقع بنفسك دون اللجوء إلى شركة أو مصمم، وهذه الطريقة من الطرق التي يفضلها الكثير من المستخدمين، نظرا لأنها غير مكلفة، فقط عليك استخدام إحدى البرامج المخصصة لتصميم المواقع على الإنترنت، ومنها برنامج Frontpage وبرنامج Dreamweaver، حيث أن هذه البرامج تقوم بإنشاء صفحات بصيغة (html) التي تعرض داخل متصفح الانترنت.

بعد الانتهاء من تصميم الموقع وعرض محتوياته، يمكنك وضع مجموعة من الملفات والصور الخاصة بالموقع، وعليك أن ترفعها على السيرفر أو المساحة التي قمت بحجزها سابقا، لكي يكون موقعك جاهزا.

طريقة رفع محتويات الموقع على شبكة الانترنت

لكي يتم رفع ملفات الموقع على شبكة الانترنت، يجب استخدام تقنية الـ (FTP)، وهي طريقة سهلة وبسيطة تمكنك من تبادل الملفات بين جهازك الخاص والسيرفر، ويتم ذلك من خلال العديد من برامج الـ (FTP) وأغلبها مجانية مثل Filezilla.

وفي حالة إذا كنت تستخدم واحدا من البرامج المخصصة في تصميم المواقع مثل Frontpage أو Dreamweaver، فهما يحتويان على برنامج (FTP)، لذلك يمكنك رفع الموقع مباشرة بعد التصميم أو التعديل.

وفي ختام موضوعنا الذي جاوبنا به على سؤال كيف اسوي موقع الكتروني مجاني على الانترنت، وبعد الانتهاء من إتباع الخطوات السابقة، سيكون موقعك الالكتروني جاهز للنشر واستقبال جميع الزوار والمستخدمين من جميع أنحاء العالم، وفي حالة مواجهة أي مشاكل أثناء نشر الموقع أو التعامل معه، يمكنك اللجوء إلى فريق الدعم الفني الذي توفره شركات الاستضافة، فهم يمتلكون القدرة على مساعدتك وحل كافة المشاكل والإجابة على كافة الأسئلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *