أسس تصميم المواقع الإلكترونية

أسس تصميم المواقع الإلكترونية

 

أسس تصميم المواقع الإلكترونية

يرغب الكثير من العملاء في الحصول على أفضل موقع الكتروني متميز ورائع يجذب الانتباه إليه من قبل الزائرين، يعرض به السلع والمنتجات الخاصة بمشروعهم، وهناك العديد من الأسس التي يجب على العميل إتباعها في حالة قيامه بتصميم موقع إلكتروني، لذلك سوف نقوم بالتنويه عنها للوصول معك إلى تصميم موقع ناجح متميز عن غيره من تصاميم المواقع الأخرى المنافسة له، ومن أهم الأسس التي يجب إتباعها لتصميم المواقع الالكترونية ما يلي:

·        رسم وتخطيط الموقع:

يعتبر رسم وتخطيط الموقع من أهم الأسس التي تدل على تميز الموقع ونجاحه، لذلك يجب تحديد الفكرة التي يدور حولها إنشاء الموقع في البداية وكذلك تحديد الجمهور المستهدف، وعلى هذا الأساس يتم تخطيط الموقع ورسمه بطريقة سهلة وبسيطة، من أجل الحصول على تصميم موقع إلكتروني مبهر وجذاب.

·        تناسق الألوان:

يجب الاهتمام بتناسق الألوان مع الغرض (السلعة أو المنتج) القائم عليه الموقع الإلكتروني، نظرا لأن اختيار ألوان الموقع من الأمور التي تجذب الانتباه أكبر عدد من الزوار إلى الموقع، فإذا كان الموقع يهدف إلى عرض علامة تجارية فيجب أن تكون من الألوان الخاصة بها، أو تكون توصف شركة أو حتى للشخص نفسه.

·        رسومات الموقع:

يجب العمل على تنفيذ رسومات الموقع بطريقة سليمة وصحيحة تتناسب مع فكرة الموقع، وكذلك الصور والقصاصات الخاصة بالموقع، كما يجب اختيار الألوان الخاصة بالرسومات والصور متناسقة مع بعضها، وذلك للحصول على تصميم موقع مميز وباهر.

·        الخطوط الخاصة بالموقع

يجب التركيز على تناسق الخطوط الخاصة بالموقع الالكتروني مع الشكل العام للموقع التخطيط الخاص به، كما أنه من الممكن استخدام خطوط الويب الآمنة التي يكون من السهل ظهورها بالشكل السليم.

·        المحتوى الخاص بالموقع

من أهم الأسس التي يجب إتباعها للحصول على تصميم موقع الكتروني متميز هو المحتوى الخاص بالموقع، حيث يتم توصيل الهدف من تصميم الموقع الالكتروني من خلال هذا المحتوى الذي يقدم إلى الجمهور المستهدف، لذلك يجب أن يكون هذا المحتوى متناسقا بجانب الألوان والرسومات والتصميم الخاص بالموقع حتى يجذب الزوار إليه.

طرق عمل المواقع الالكترونية

هناك ثلاثة طرق لعمل المواقع الإلكترونية، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:

نظام (Html):

يمكنك تصميم موقع الكتروني من خلال استخدام لغة ترميز النص التشعبي وهو نظام (Html) الذي يعد هو لغة البرمجة الخاصة بالانترنت، كما أنه نظام خاص بالنص المجرد الذي يمكن العميل من تحرير وصياغة صفحة الكترونية.

محرر لغة الـ (Html):

يوفر هذا النظام الطرق والوسائل المختصرة للقيام بصياغة وتحرير صفحات الـ (Html) خاصة بالإنترنت.

برنامج (Expression Web/Dreamweaver) وبرنامج (WYSIWYG) يمكنك من خلال هذه البرامج القيام بعمل صفحات خاصة بالإنترنت، دون الرجوع إلى برنامج (Html)، وتتميز هذه البرامج بإمكانية التشغيل المباشر على جهاز الكمبيوتر، بمعنى أنه لا حاجة لنقل ملفات مكتملة.

أين أصمم موقع إلكتروني يتناسب مع أفكاري؟!

عزيزي العميل إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تصميم مواقع، من أجل رسم وتخطيط موقع خاص بك بالشكل الذي يتناسب مع فكرة مشروعك، فلا تبحث كثيرا وعليك اختيار شركتنا، حيث أنها تعد من أوائل الشركات المتخصصة في هذا المجال، فنحن نقدم لك أفضل الخدمات والامتيازات في مجال تصميم المواقع الإلكترونية، من أجل الحصول على موقع مناسب لكافة متطلباتك واحتياجاتك ويتمتع بالجودة العالية، حتى يساعدك في التواصل مع أكبر عدد الزائرين ودخولهم إلى الموقع وتصفحهم داخله بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *