طريقة فتح موقع الكتروني مجاني

طريقة عمل موقع ويب مجاني

أصبحت المواقع الالكترونية من ضروريات الحياة، وقد انتشرت بشكل واسع في وقتنا الحالي، والكثير من المستخدمين يريدون معرفة طريقة عمل موقع ويب مجاني، يكون خاص بهم ويعرضون من خلاله نشاط ما أو فكرة معينة، لذلك عزيزي العميل إذا كنت ترغب في معرفة طريقة عمل موقع ويب مجاني، والخطوات المتبعة لإتمام هذه العملية، فعليك متابعة قراءة هذا المقال لآخره.

تعريف الموقع الالكتروني

قبل أن نتحدث عن طريقة عمل ويب سايت مجاني، يجب أولا تعريف المقصود بالموقع الالكتروني، وهو عبارة عن مجموعة من الصفحات المرتبطة مع بعضها البعض، وتوجد واحدة منهم تكون صفحةٌ رئيسيةٌ للموقع وتتشعب منها صفحات فرعية.

يختلف الهدف الأساسي لكل موقع عن الآخر، حيث أن هناك مواقع تهدف إلى تسويق منتجات وسلع أو خدمات معينة، ومواقع أخرى تعمل كمنتدى أو كوسيلة للتواصل الاجتماعي، أو كمدونات شخصية.

طريقة عمل موقع ويب مجاني

عند القيام بإنشاء موقع ويب مجاني يجب وجودة اسم نطاق أو دومين، ويقصد به الاسم أو العنوان الإلكتروني الذي يدل على الموقع، حيث أن لكل موقع النطاق الخاص به ولا يجوز أن يتشارك موقعان بنفس النطاق، ويمكنك حجز هذا الاسم مقابل أجر معين يتم دفعه سنويا، حتى لا يستخدم هذا الاسم من قبل أي شخص أو شركة أخرى.

كما يحتاج الموقع وجود خادم ( السيرفر) أو مضيف، ويقصد به الجهاز الذي يتم تحميل الملفات عليه، حيث أن جميع النصوص والصور التي يتم نشرها على الموقع، يجب أن تكون مخزنة في جهاز ما ويكون على اتصال بشبكة الانترنت، حتى يتيح لجميع المستخدمين الوصول إليه حول العالم، وهناك الكثير من شركات الاستضافة التي تسمح بتخزين المواقع الالكترونية لديها مقابل مبلغ مالي معين يتم دفعه سنويا.

طريقة فتح موقع الكتروني مجاني

يمكنك إنشاء موقع الكتروني مجاني من خلال استخدام واحدا من المواقع الجاهزة، حيث يوجد العديد من المواقع المتاحة على الانترنت تقدم خدمة إنشاء موقع إلكتروني، وتتميز هذه المواقع الجاهزة بتوفير العديد من أفضل التصاميم والقوالب الجاهزة التي تتناسب مع العديد من المواقع الالكترونية، ويمكنك ملئها بالمحتوى الذي تراه مناسبا لموقعك، ومن الممكن أيضا إضافة النصوص والصور ومقاطع الفيديو.

كيفية إنشاء موقع الكتروني بواسطة أحد المواقع الجاهزة

  • في البداية يتم فتح حساب في الموقع الجاهز الذي تريد استخدامه.
  • يتم اختيار اسم أو عنوان للموقع الإلكتروني الذي تريد إنشائه.
  • ومن بعدها يتم اختيار قالب جاهز مناسب، والقيام بملء محتواه بالنصوص والصور وكافة الملفات التي ترغب في وضعها في الموقع.
  • وأخيرا يتم نشر الموقع على شبكة الإنترنت.

لغات البرمجة

عزيزي العميل سوف نبين الآن طريقة عمل موقع ويب مجاني بدون الاستعانة بأي قوالب أو تصاميم جاهزة، ويتم ذلك عن طريق كتابة أكواد الموقع بشكل خاص بواسطة أحد لغات البرمجة، كما يمكنك استخدام أكثر من لغة للقيام بعمل موقع مميز ناجح، والجدير بالذكر أنه يجب الاستعانة بخادم لإتمام عملية نشر الموقع، والحصول على اسم إلكتروني له، ومن أهم لغات البرمجة ما يلي:

JavaScript ،Java ،Python ،CSS ،PHP ،Ruby ،C ++، C.

برمجيات جاهزة

هناك برمجيات جاهزة، مثل (Google Web Designer) أو غيرها، وهذه البرمجيات تقلل من أهمية معرفة لغات البرمجة، حيث يحتاج البعض منها معرفة بسيطة بأساسيات الموقع، مثل (CSS) و  (HTML)، والبعض الآخر لا يحتاج على أي معرفة بهذه الأساسيات، مما يوفر فرصة تصميم قوالب مختلفة لصفحات الموقع.

ويمكنك الحصول على هذه البرمجيات مجانا، أو من خلال شرائها على CD أو من خلال تحميلها من الإنترنت، والعمل عليها وتصميم القوالب على الجهاز الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا