عمل موقع الكتروني مجاني على جوجل

انشاء موقع مجاني مدي الحياة

كثير من المستخدمين يرغبون فى إنشاء موقع مميز وجذاب، ولكن تقف أمامهم عدم توفر السيولة المادية وعدم توفر طرق الدفع الرقمي والتى تتمثل في بطاقات الائتمان، لذلك سنقدم لكم من خلال موقعنا كيفية انشاء موقع مجاني مدي الحياة لتقديم المحتوى التجاري أو الثقافي الذي ترغب فيه على شبكة الإنترنت، وتقوم على عمل موقع مجاني خاص بك.

انشاء موقع مجاني مدي الحياة

وموقع الويب يتكون بشكل أساسي من أربع أجزاء رئيسية ويجب تعلمهم ودراستهم جيدا، وهم كالأتي:

  • الية البرمجة للموقع

وهي النظام البرمجي الذي يقوم بتوفير القدرة على بناء وإنشاء وإدارة الموقع، كما يوفر هذا النظام استدعاء الموقع من حاسوب الاستضافة ورسمه بشكل مميز على متصفحات الزوار، وتوجد مجموعة من النظم البرمجة العالمية ومنها ما يصنف كمصدر برمجي مفتوح مثل الجوملا والورد بريس، ونظم أخرى تصنف كنظم مغلقة وتكون غير متاحة للمطورين المستقلين.

استضافة الموقع

وحاسوب الاستضافة لموقع الويب هو ذلك الحاسوب الحافظ والخادم لإلية الموقع البرمجية كما يقوم بتوفير العنوان الشبكي للموقع حتى يتسنى لمتصفحات الزوار عملية الاتصال بالموقع، ورسمه وتحميله لزوار الموقع، والاستضافة تتمم من خلال شبكات من الحواسيب متعددة الوحدات الحسابية والمرتبطة بشبكة الإنترنت عبر قنوات عريضة النطاق.

 وهناك نوعين من الاستضافة لمواقع الويب وهما على الترتيب

– الأول هو عمل اشتراك في خدمة مدفوعة بشكل شهري من أو

إلى شركات الاستضافة مثل شركة جودادى، وهذه الشركة بالطبع مدفوعة الأجر بشكل مسبق أو باشتراك كما ذكرنا من قبل.

-الثاني هو ذلك الاستضافة التى تتوفر كجزء من باقة متكاملة من عدة شركات مثل شبقى، أو من خلال متجري ويبلي تيلد.

تصميم شكل الموقع

ويتم عن طريق استخدام الإلية الخاصة ببرمجة الموقع وذلك لخلق الصفحات، وضبط الألوان وصفات وروابط الموقع الأخرى والتى تتيح قدرات ومميزات مختلفة، ومن الآليات الخاصة ببرمجة المواقع هي

-من منظومة الورد بريس والتى تتيح لك إنشاء موقع جذاب وذات جودة عالية وممتازة من خلال العمل عبر قوالب التصميم.

-اليجانتثيمس وهو القالب الديفى المتوفر من بعض الشركات مثل ويبلى وتيلدا والتى تتيح لك نظم بناء مرئي، حتى يستطيع المستخدم من القيام ببناء الموقع بنفسه وكذلك عمل موقع ويب مجاني.

-خدمة متجري مختلفة قليلا عن ذي قبل بحيث تقوم بتفير مواقع جاهزة ذات جودة ممتازة وعالية مبنية بشكل أساسي على منظومة الوردبريس.

المحتوى الخاص بالمستخدم والذي من خلاله تقوم على عمل موقع مجانا

وهذا هو المحتوى الذي يختص به مستخدم الموقع والتي يتمثل فى البريد الالكتروني، والاسم بالكامل والعنوان وبعض الفقرات الأخرى التى يرغب صاحب الموقع عرضها، وكذلك المدونة والمواضيع.

وفي مجال إنشاء وتصميم عمل موقع مجاني توجد طريقتين لوضع المحتوى وهم على الترتيب

-الطريقة الأولى أن يقوم المستخدم بوضع طريقة المحتوى بنفسه، وهي أقل تكلفة من الطرق الأخري.

-الطريقة الثانية هى عبارة عن استخدام مصمم الموقع لوضع المحتوى وهذه طريقة مكلفة للمستخدم.

ويتثنى من ذلك بانه يوجد متجري يمكن من خلالهما وضع المحتوى مجانا فى حدود محددة، ولجعل الموقع مجانا يجب أن تحصل بشكل فعلى على جميع مكونات الموقع الالكتروني بشكل مجاني.

انشاء موقع مجاني مدي الحياة

يوجد ثلاثة اختيارات يمكن أن تختار منهم ليساعدك على عمل ويب سايت مجاني وهم

1-استخدام منصات ويبلى أو تلدا لإنشاء وبناء الموقع، وهي عبارة عن منصات توجد على شبكة الإنترنت توفر إنشاء وبناء مواقع مجانية عن طريق الإنشاء الذاتي يوتيوب، ويكون عن طريق نظام السحب والوضع فى الصفحة.

2-استخدام خدمة متجري وهو يوفر أيضا للمستخدم إنشاء موقع مجاني كل ما عليك وضع المحتوى فقط والدعم يكون متوفر من خلال فريق دعم عربي متميز، ويمكنك اختيار التنسيق والألوان والكثير من المميزات الأخري التى تتوفر لك من خلال خدمة متجري.

3-استخدام منظومة ورد بريس وهو الخيار الأكثر صعوبة ولكنه متاح من خلال منظومة الورد برس مع الاستضافة على حاسوبك الشخصي، ويمكنك تنزيل البرنامج من موقع ورد برس.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا