صمم موقعك بنفسك

كيفية إنشاء موقع الويب الخاص بك

الكثير من الأفراد يمتلكون مواقع الكترونية خاصة بهم مع اختلاف أنواعها وتخصصاتها، من أجل الترويج للمنتجات والأغراض التابعة لهم وزيادة الربح وتحقيق أفضل النتائج من خلال الموقع، فهم يلجئون إلى مطور أو شركة لعمل التصميم لهم، ولكن الآن انشئ موقعك بنفسك بخطوات بسيطة، كما يمكنك التعديل أو الإضافة في موقع الويب الخاص بك في وقتنا الحالي، حيث أصبحت من الأمور البسيطة والسهلة والغير معقدة، نظرا لتوافر العديد من خدمات الاستضافة والتصميم وغيرها، لذلك فأصبح الآن من الأمور السلسة إنشاء موقع الكتروني رائع ومميز يجذب الانتباه إليه، كما يمكنك تطويره من أجل الوصول إلى أكبر عدد من الزوار إليه، لذلك سوف نبين لكم الآن كيفية إنشاء موقع الويب الخاص بك من خلال المقال الآتي، فتابعونا.

كيف يتم إنشاء موقع الويب الخاص بك

هناك عدة خطوات بسيطة يجب القيام بها من أجل صنع موقع ويب، وهذه الخطوات تتمثل فيما يلي:

الخطوة الأولى

تحديد نوع الخدمات المقدمة

في البداية يجب عليك تحديد نوع موقع الويب الخاص بك الذي تريد إنشائه، حتى يتم تحديد نوع خدمة الاستضافة المستخدمة للقيام بهذه العملية، حيث أنك إذا كنت ترغب في بناء موقع من أجل عرض المنتجات وتقديم خدمات تجارية من خلاله، فيجب أن تتأكد من أن الاستضافة تدعم المتاجر الإلكترونية، وفي حالة إذا كنت ترغب في بناء موقع ويكي الذي يمكنك من التحرير الجماعي للمحتوى، فيجب عليك أن تستخدم الاستضافة المخصصة لهذا الغرض، كما يجب عليك معرفة ما يميز الخدمات التي تقدمها جميع شركات الاستضافة، نظرا لأن موقعك سوف يكون تابع لموقع الخدمة.

يجب المقارنة بين خدمات الاستضافة لكافة الشركات، من أجل اختيار ما يتناسب مع فكرتك وطريقة عملك، حيث أنك إذا كنت تريد امتلاك موقعٍ توافر به الكثير من الوسائط المتعددة، فيفضل أن لا تستخدم خدمات الاستضافة المجانية، مع العلم بأن في موقع المتاجر الإلكترونيّة تختلف الشروط والسياسات من شركة لأخرى، مما يلزم دراسة الخدمات جيدا من أجل اختيار الذي يناسبك ويناسب عملك، كما أن خدمة الاستضافة تدعم تحميل التصميمات والأكواد التي تخص الموقع وإضافة المزيد من المزايا الخاصة.

الاهتمام باختيار التصميم المناسب للموقع، ويجب أن يكون رائع ومميز وجذاب ويلفت الانتباه إليه، لذلك يجب عليك تصفح التصميمات الجاهزة والاختيار من بينهم، كما يمكنك استخدام التصميمات التي يوفرها مقدم خدمة الاستضافة أو القيام بشراء تصميم من متاجر بيع التصميمات.

العمل على دراسة التكلفة المالية في الوقت الحالي وفي المستقبل، فإذا تم اشتراكك في الخدمات المجانية، فسوف يحاول مقدم خدمة الاستضافة استخدام الإعلانات في موقعك، أو أنه سيحاول إقناعك بالاشتراك بالخدمة المدفوعة مع اعتقاده أنها توفر العديد من المزايا المتطورة.

الخطوة الثانية

إنشاء موقع الكتروني

هناك العديد من الخطوات البسيطة التي يجب إتباعها أثناء عملية صمم موقعك بنفسك، وفيما يلي سوف نبين لكم هذه الخطوات بطريقة سهلة، وتتمثل في:

القيام بتسجيل حساب خاص بك في موقع الاستضافة، مع مراعاة عدم إضافة أي بيانات تتعلق بالدفع، إلا في حالة ترقية هذا الحساب بعد ذلك في المستقبل.

القيام بشراء نطاق أو دومين مناسب، ويمكنك من خلال مواقع الاستضافة المجانية إنشاء نطاق مجاني تابع لها، كما يمكنك أيضا شراء نطاق عادي مقابل مبالغ مالية، ويمكنك شراء اسم نطاق أو دومين متميز نظير مبلغ ثانوي ثابت وربطه بموقعك المجاني.

يمكنك استخدام القوالب التي توفرها لك مواقع الاستضافة من أجل إنشاء موقع الويب الخاص بك، فهذه الخاصية تتمتع بالعديد من المزايا المتطورة التي يمكنك إضافتها عن طريق البرمجة من خلال استخدام CSS، وهي من لغات البرمجة البسيطة جدا في استخدامها، وتضيف الكثير من الأشياء للموقع.

القيام بإضافة المحتوى الخاص بالموقع، والذي يحتوى على الفكرة أو النشاط القائم عليه الموقع، وما هي الأسباب التي أدت إلى قيامه، بجانب كيفية التواصل معك، ويجب التفكير في إضافة خطة بديلة للموقع والعمل على تقديمها مع مرور الزمن في المستقبل، من أجل زيادة حركة الزائرين للموقع.

بعد الانتهاء من جميع ما سبق، يتم نشر الموقع بعد أن يصبح جاهزا، ويجب عليك كتابة رسالة ترحيب أو مقدمة وافية تقوم بشرح الهدف من إنشاء الموقع، من أجل جذب الزائرين إلى الموقع مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *