عمل موقع على الانترنت

دليلك لعمل موقعك الشخصى على الانترنت

عمل موقع على الانترنت

كانت عملية بناء المواقع الالكترونية في الماضي من العمليات المعقدة الصعبة، حيث أنها كانت تحتاج إلى متخصصين خبراء في إجرائها، ولكن الآن في وقتنا هذا أصبحت عملية عمل موقع على الانترنت من الأمور السهلة والتي يمكن إجرائها بنفسك، دون اللجوء إلى مصممين مختصين للقيام بهذه العملية، ويختلف نوع التصميم من موقع لأخر على حسب الغرض من إنشائه وعدد صفحاته، وقد تم تطوير الخدمات المتوفرة على الانترنت، من اجل تسهيل عملية نشر المحتوى وتحرير الصفحات حتى تتمكن من عمل موقع على الانترنت، وفيما يلي سوف نقدم لكم  تجربة حقيقية توضح كيفية عمل موقع على شبكة الانترنت على خدمة Page Creator من قبل شركة جوجل.

دليل عمل موقع على الانترنت

سوف نبين لكم الآن كيفية عمل موقع على الانترنت على خدمة Page Creator من قبل شركة جوجل الشهيرة، وذلك من خلال السطور القليلة الآتية.

  • في البداية يجب عليك تصفح الموقع google.com، ولكن هذه الخدمة تحتاج إلى إنشاء حساب بريد الكتروني على Gmail، لذلك عليك القيام بالنقر على وصلة إنشاء حساب Gmail.
  • ومن بعدها تقوم بالنقر على الوصلة التي ستأخذك إلى صفحة الاستبيان المطلوبة لإنشاء حساب، وسوف تجد في أعلى الصفحة وعلى اليمين قائمة تمكنك من تغيير لغة الصفحة من اللغة الانجليزية إلى اللغة العربية.
  • يجب عليك إدخال البيانات المطلوبة أمامك في أول الاستبيان، وتشمل اسمك الأول واسم العائلة، ومن بعدها اسم تسجيل الدخول الذي تريده، سوف يكون أيضا عنوان بريدك الالكتروني في خدمة Gmail، ويجب التحقق من أن هذا العنوان لم يستخدمه أحد من قبل، ويتم ذلك من خلال النقر على زر (تحقق من توفره)، ومن بعدها عليك اختيار كلمة سر لهذا الحساب، ويجب حفظها جيدا لأنك سوف تحتاجها هي واسم الحساب أثناء الدخول إلى الخدمة.
  • ومن بعدها يطلب منك سؤال الأمان وجوابه، وتتميز هذه الخدمة في أنها تساعد على استرجاع كلمة المرور في حال نسيانها أو فقدانها، كما سيطلب منك عنوان بريد الكتروني ثانوي يستخدم في حالة نسيان كلمة المرور، ويمكنك ترك هذه الخانة فارغة.
  • ومن بعدها يتم تحديد المكان وإدخال الأحرف الظاهرة، وهنا تنتهي من إشغال خانات الاستبيان، ويمكنك الآن البدء في إنشاء الموقع التجريبي.
  • سوف نبدأ بإنشاء صفحات موقعنا في الصفحة التي تليها، وسوف تظهر لنا القائمة صفحة خضراء بداخلها علامة الزائد (+)، يتم النقر على أيقونة هذه الصفحة بعد تسميتها، مع العلم بأن أيقونات الصفحات باللون الأصفر تدل على الصفحات التي تم إضافتها، ويمكنك إضافة تعديلات على الصفحة من خلال النقر على هذه الأيقونات.
  • بعد نقر أيقونة الصفحة الخضراء للبدء بإنشاء الصفحة الأولى، سوف ننتقل الآن إلى صفحة جديدة الجزء الأكبر منها يحتوي على نموذج للصفحة، وسوف تجد على الجانب الأيسر من الصفحة قائمة يمكنك من خلالها إضافة الوصلات إلى كلمات أو عبارات محددة على الصفحة (link)، أو إضافة صورة أو تحديد وضعية النص في الصفحة أو حجمه، وغيرهم،
  • في أعلى الخانة الرئيسية يمكنك النقر على Preview، من أجل مراجعة الصفحة كما تريد أن تظهر للزائر على برنامج التصفح.
  • كما يمكنك النقر على Publish، من أجل نشر هذه الصفحة على شبكة الانترنت، مما يسهل عملية تصفحها من قبل جميع المستخدمين، كما أن عنوان الموقع يظهر بشكل واضح في أعلى الصفحات خلال عملية إنشاء وتعديل هذه الصفحات.
  • يتم تغيير ألوان الموقع أو هيكلية الصفحة التي تقوم بتحريرها من خلال النقر على زر (change look) في أعلى الخانة الرئيسية، ومن بعدها سوف يقدم لنا العديد من الخيارات التي نستطيع تصفحها عبر نقر وصلة Preview، وهذه الوصلة موجودة في أسفل كل صورة مصغرة من النماذج، وذلك بهدف التجربة، ويمكنك اختيار نموذج آخر ومن بعده ستنتقل إلى صفحة التحرير السابقة، ولكن بعد أن تغير ألوان الصفحة والشكل العام لها.
  • يمكنك تغيير عدد الأعمدة الموجودة في الصفحة وأماكن تواجدها من خلال النقر على وصلة change layout المتواجد بجانب الوصلة التي ذكرناها في الفقرة السابقة.

وختاما نتمنى أن يكون قد وفقنا الله في شرح طريقة عمل موقع على الانترنت من خلال الخدمة التي ذكرناها لكم أعلى المقال، ونتمنى الاستفادة من هذا الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *