تصميم موقع الكتروني احترافي مجاني

تصميم موقع الكتروني احترافي مجاني

تأسيس موقع الكتروني مجاني

انتشرت بكثرة العديد من الشركات التي تساعد المستخدم على تأسيس موقع الكتروني مجاني على الانترنت بدون دفع أي تكاليف، حيث تحرص تلك الشركات على تصميم موقع مجاني سهل وبسيط وغير مكلف، يتناسب مع فكرة الموقع والغرض القائم عليه والدافع من وراء إنشائه، وتتميز المواقع الالكترونية بأنها تكون متوفرة على الانترنت ومتاحة لكافة المستخدمين من جميع أنحاء العالم، كما يمكنك تأسيس موقع الكتروني مجاني من خلال عدة مواقع معروفة تقدم خدمة تصميم موقع الكتروني احترافي مجاني بدون تكلفة، وكذلك خدمات مشهورة جدا وموثوقة أيضا وسوف نتحدث عن هذه المواقع والخدمات من خلال مقالنا هذا.

مواقع وخدمات تصميم مواقع الكترونية مجانية

هناك العديد من المواقع والخدمات التي يمكنك من خلالها القيام بعملية تصميم مواقع مجانية متميزة وناجحة، ومن أبرزها ما يلي:

خدمة مواقع جوجل Google Sites

يمكنك تصميم موقع مجاني من خلال خدمة مواقع جوجل الشهيرة التي قدمت هذه الخدمة لعدد كبير جدا من المواقع التي تتوفر عليها، وبعد تطوير مواقع جوجل من قبل الشركة الأمريكية، فقد تم إطلاق إصدار جديد من هذه الخدمة المجانية توفر مواقع الكترونية بتصميم متوافق مع أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية بدون تدخل من المستخدم وبدون أكواد.

تتميز خدمة مواقع جوجل بأنها لا تحتاج إلى خبرة المستخدم في التعامل معها، وخاصة بعد إطلاق الإصدار الجديد، حيث يستطيع المستخدم إدخال كافة البيانات والعناصر المطلوبة والصور والفيديوهات عن طريق الضغط عليها، كما يستطيع التحكم في توزيعها بالصفحة وتغيير أحجامها.

يستطيع المستخدم تغيير القالب وتصميم العديد من الصفحات وربطها معا، ويمكنك الضغط على زر النشر أو حفظها كمسودة حتى الانتهاء منها، وفي هذه الحالة يمكنك الحصول على موقع إلكتروني مستضاف على خوادم جوجل ومجاني بالكامل.

مدونات بلوجر Blogger

يمكنك تصميم مواقع الانترنت مجانا من خلال خدمة بلوجر المعروفة التي استحوذت عليها الشركة الأمريكية وقامت بتطويرها، ويوجد الكثير من المدونات المميزة والناجحة باللغات العالمية ومنها اللغة العربية التي تعتمد على هذه الخدمة، مع العلم بأنها غير مكلفة نهائيا، حيث يستطيع المستخدم من خلال خدمة بلوجر رفع الصور إلى حسابه واستضافة الفيديوهات على المدونات والصور وكافة المحتويات المختلفة مع إمكانية عمل الأقسام.

يوجد هناك الكثير من القوالب المجانية التي يمكنك تنزيلها عن طريق المواقع التي تقدم هذه الخدمة، وهي لا تتطلب الخبرة في استخدامها، لذلك يستطيع أي مستخدم لا يمتلك أي خبرة في مجال تصميم مواقع مجانية بالعربي فهم هذه الخدمة بمنتهى السهولة واستخدامها بشكل أفضل، ولكن في حالة إذا كان من يقوم باستخدام مدونات بلوجر محترف ويمتلك الخبرة في هذا المجال، فمن الممكن أن يقوم بالتعديل على الأكواد بالقالب، بجانب إمكانية القيام بالكثير من التغييرات على تصميم قالب معين.

يستطيع المستخدم من خلال مدونات بلوجر تحقيق النجاح والربح أيضا، ويتم ذلك من خلال استخدام إعلانات أدسنس، حيث يمكنك الاعتماد على دومين مجاني منها، أو شراء نطاق مدفوع وتركيبه بسهولة.

خدمة Wix

بعد أن وضحنا لكم كيفية تصميم موقع مجاني على جوجل، يمكنك أيضا تصميم موقع مجاني على الانترنت من خلال خدمة Wix، التي تقدم خدمات إنشاء المواقع الإلكترونية واستضافتها، حيث يمكنك تصميم مواقع انترنت مجانا بالعربي بطريقة احترافية من خلال هذه الخدمة، من أجل الاستخدام الشخصي أو التجاري، بجانب المئات من القوالب التي تم تصميمها من قبل فريق الشركة.

تتميز خدمة ويكس بأنها لا تحتاج إلى خبرة المستخدم عند تأسيس موقع الكتروني مجاني، حيث أنها تسمح سحب كافة البيانات والعناصر وحذفها مع إمكانية إضافة النصوص والصور والفيديوهات بكل سهولة، مع الحصول على دومين مخصص مجاني.

يمكنك شراء دومين مدفوع واستخدامه إذا كان لديك 500 ميجا بايت مجانا فقط، وكذلك واحد جيجا بايت للبيانات الشهرية، ومع تزايد الزيارات على الموقع يمكنك الترقية إلى الخطة المدفوعة، والتي توفر لك مساحة كبيرة وبيانات شهرية غير محدودة، مع إمكانية عمل متجر إلكتروني ودمج Google Analytics من أجل تتبع الزيارات.

كما يمكنك من خلال خدمة مواقع Wix.com تحسين الموقع الالكتروني، وتهيئته لجميع محركات البحث العالمية، وجعله يظهر في نتائج البحث الأولى، وذلك من خلال دعم تعديل الميتا والوصف وباقي المعلومات الهامة لمحركات البحث، والتي يتم تصنيف المواقع من خلالها، وتعرضها للباحثين المهتمين بالفعل.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *