انشاء موقع

كيفية إنشاء موقع على الانترنت

انشاء موقع انترنت

هناك الكثير من الأشخاص يرغبون في انشاء موقع انترنت خاص بهم، يكون متميز عن باقي المواقع الأخرى ويعبر عن أفكارهم ونشاطهم التجاري، ولكن لا يدركون الخطوات التي يجب إتباعها عند القيام بعملية انشاء موقع انترنت، لذلك سوف نتحدث معكم الآن عن هذه الخطوات فتابعونا بالقراءة.

خطوات انشاء موقع انترنت

هناك ثلاث خطوات أساسية يجب على المستخدم إتباعها عند انشاء المواقع الالكترونية على الانترنت، وتتمثل فيما يلي:

الخطوة الأولى:

اختيار برنامج تشغيلي مناسب ومتخصص، لذلك إذا كنت ترغب في انشاء موقع عملي ومميز يجب استخدام المنصة الجيدة أو نظام إدارة المحتوى مثل (وورد بريس)، المنصة الشهيرة التي تمكنك من إنشاء صفحة على الإنترنت بشكل سهل وبسيط، ويهتم هذا النظام بانشاء المواقع الإلكترونية وإدارة المحتويات فيها، وهناك الكثير من المنصات التي يمكنك الاعتماد عليها، ولكن يعد وورد بريس أشهرها والأكثر استخداما، نظرا لسهولة استخدامه ومرونته بالنسبة لجميع أصحاب الأعمال وتكلفته البسيطة.

الخطوة الثانية:

بعد اختيار البرنامج التشغيلي المناسب، يجب عليك الحصول على كل من عنوان موقع على صيغة (اسم الموقع. com) ومضيف وهي خدمة ربط الموقع بالإنترنت، مع العلم بإمكانية الحصول على منصة انشاء الموقع مجانا، كما يمكنك الحصول عليها مقابل دفع مبلغ من المال.

الخطوة الثالثة:

بعد شراء عنوان الموقع والمضيف يجب عليك تخصيص محتوى الموقع وتحضيره، حيث يتم تنصيب منصة وورد بريس أو أي منصة أخرى يرغب بها صاحب الموقع، ومن ثم تعيين واجهة تتناسب مع الموقع، وبعدها يتم إضافة المحتويات للصفحات الجديدة، ثم إضافة التعديلات واللمسات الأخيرة على الموقع، وبعدها يتم إضافة خاصية إخفاء التعليقات على المنشورات والصفحات، وأخيرا انطلاق الموقع الجديد.

أهمية انشاء موقع انترنت

  • التواصل مع جميع الزوار المهتمين بمحتوى الصفحة، ويتم ذلك من خلال صور الموقع وكذلك النصوص التي تعبر عن الأهداف القائم عليها الموقع، مما يجعل هؤلاء الزوار يقدرونه ويتعاملون معه.
  • تحقيق الربح من خلال انشاء مواقع الكترونية، حيث أن المواقع الالكترونية تعتبر مشروع ذكي مربح.
  • عمل تطويرات وتحديثات على الموقع بشكل دائم ومجاني.

معلومات وحقائق تتعلق بالمواقع الإلكترونية

هناك بعض الحقائق والمعلومات التي تتعلق بالمواقع الالكترونية يتفاجئ بها متصفح الإنترنت أثناء التجول بها، ومنها ما يلي:

  • يؤدي استخدام محركات بحث مختلفة للبحث عن موقع معين إلى الحصول على نتائج مختلفة ومواقع مختلفة.
  • تصميم الموقع يثير أنظار الزوار لقراءة ما يريده صاحب الموقع.
  • عند مرور عامين على الموقع دون عمل أي تطوير أو تحديث به، يجعل الموقع عرضة للخطر حيث أنه يعتبر قديما، مما يؤدي إلى عدم ظهوره على جميع محركات البحث.
  • الكود الخاص بالموقع يساعد الموقع نفسه على الظهور على محركات البحث المختلفة.
  • في حالة الاستعانة بالقوالب الجاهزة والمعدة لتصميم المواقع الإلكترونية، فإنها تعطي صاحب الموقع عدة مهام محدودة وأيضا الوظائف المطلوبة، وفي أغلب الأحيان يتم الاستعانة بالقوالب الجاهزة لعدم الدخول في موضوع الكودات والبرمجيات التي تتعلق بعملية انشاء المواقع الإلكترونية.
  • تلعب الصور والفيديوهات دور إيجابي أو سلبي على الموقع، ويعتمد ذلك على طريقة استخدامها.

تكلفة إنشاء موقع متميز تتراوح بين 500 دولار أمريكي إلى 5000 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *